فيديو «البيان مباشر» عن التطبيق يحقق أعلى نسب مشاهدة

تقرير الحوادث البسيطة خلال 3 دقائق في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 حقق الفيديو الذي انفردت «البيان مباشر» بنشره يوم الخميس الماضي، حول كيفية استخدام تطبيق تقارير الحوادث البسيطة لشرطة دبي، والذي تم إطلاقه مؤخراً، ضمن أكثر من 20 خدمة جديدة، أعلى نسب المشاهدة والتعليقات الإيجابية التي أشادت بالتطبيق وبجهود شرطة دبي.

وأظهر الفيديو أنه بالإمكان الحصول على تقرير الحوادث البسيطة في 3 دقائق فقط، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مركز الشرطة أو التوقف في الشارع انتظاراً لوصول الدورية، والذي يتسبب في تعطيل حركة السير والازدحام لمسافات طويلة، في حين أن الحادث لا يستوجب كل ذلك.

وطالب الفيديو بضرورة التأكد من الوقوف على جانب الطريق، وستقوم غرفة العمليات برصد موقع الحادث بالضبط، وسيتم التقاط 5 صور للأضرار التي لحقت بالمركبة، مع ضرورة التأكد أن الصورة التقطت بشكل سليم، وبعدها يستوجب إدخال رقم رخصة القيادة وإرسال التقرير بعد استكمال كافة الخانات المطلوبة، وبعدها يستلم الشخص رسالة تأكيد، وخلال فترة وجيزة، يرسل له على هاتفه أو إيميله تقرير الحادث، والذي يمكن إرساله مباشرة إلى شركة التأمين.

ودعا العميد عمر الشامسي مدير مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات والإنقاذ في شرطة دبي، الجمهور إلى الاستفادة من التطبيق، لراحتهم وتوفير جهدهم، كما أنه يمكن للشخص الحصول على التقرير بعد وقوع الحادث عبر الإيميل وإرساله مرة أخرى إلى شركة التأمين.

ومن جانبه، قال المقدم الدكتور أحمد بن صبيح، نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، إن طرقات الدولة تشهد وقوع العديد من الحوادث المرورية، التي تسبب في عرقلة حركة السير والازدحام، خاصة أن نسباً كبيرة من هذه الحوادث بسيطة، ويمكن للسيارة أن تتحرك.

ولفت بن صبيح إلى أن شرطة دبي تسعى لتقديم أفضل الخدمات للسائقين على الطرقات، وأنه في حال كان الحادث بسيطاً، يمكن لكلا السائقين إرسال تقرير عن طريق التطبيق الجديد، ويقوم ضباط الشرطة بالتحقق من البيانات وإصدار التقرير بشكل فوري، كما سيتم إرسال نسخة من التقرير لكل سائق على بريده الإلكتروني ونسخة لشركات التأمين.

وأضاف بن صبيح إلى أن التطبيق سهل الاستخدام، وأنه أثبت كفاءة كبيرة قبل طرحه عبر تجربته على أكثر من 36 حادثاً، ويكفي ملء بعض البيانات الأساسية من قبيل أرقام لوحات السيارات، ورقم ترخيص مقدم الشكوى وصور الأضرار التي لحقت بالسيارات، والبريد الإلكتروني لصاحب الشكوى، وبعض التفاصيل الأخرى البسيطة التي تساعد الشرطة على تقدير الأضرار ومعرفة المتسبب.

تصوير حادث

أفاد العميد الشامسي أن صباح الخميس الماضي، وقع حادث بسيط في منطقة القصيص بين عدد من الباصات الصغيرة، وقام أحد سائقي الباصات بتصوير المناطق المتضررة عبر تطبيق الحوادث البسيطة، وهو ما يدل على أنه بدأ يأخذ طريقه إلى الانتشار، مؤكداً أن حوالي 170 شخصاً استخدموا التطبيق خلال 10 أيام فقط.

Email