بينها نسخ من أحدث اصدارات ايفون وسامسونغ

شرطة دبي تضبط هواتف مقلدة بـ40 مليون درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تمكنت فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي من ضبط شحنة هواتف متحركة مقلدة تقدر قيمتها بـ40 مليون درهم في عدد من الشقق والمستودعات في دبي من ضمنها هواتف ايفون 6 والنسخ الحديثة من سامسونغ 9 بالإضافة الى اكسسوارات مقلدة، وألقت القبض على 4 أشخاص من الجنسية الآسيوية.

وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي إن الآونة الأخيرة شهدت انتشاراً للهواتف المقلدة الأمر الذي استدعى تشكيل فرق بحث وتحرٍ وإطلاق الحملات التفتيشية وعمليات المداهمة.

وأضاف اللواء المزينة ان الكميات المضبوطة في خلال 10 أيام فقط تعتبر الأكبر من نوعها اضافة الى انها إصدارات من هواتف لم تنزل السوق بعد وتلقى رواجاً كبيراً بسبب انتظار الجمهور لهذه النسخ.

وقال اللواء خليل ابراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث والتحري ان الضبطية الأخيرة وقعت أول من أمس بعد ورود معلومات عن وجود مخزن في شقتين في فريج عيال ناصر في منطقة نايف، وبعد التأكد من المعلومات تمت مداهمة الشقق وعثر على البضائع المقلدة مخزنة ومعدة للبيع.

ولفت المنصوري الى انه عثر في نفس الشقق على مصنع مصغر لتجميع الهواتف، منوهاً الى انه تم ضبط3829 هاتفاً متحركاً مقلداً من نوع سامسونغ بقيمة 7 ملايين و685 ألف درهم، وضبط 2824 قطعة اكسسورات لهواتف سامسونغ المقلدة بقيمة 423 ألفاً و600 درهم، اضافة الى 3450 بطارية مقلدة من نوع سامسونغ و148 تابليت سامسونغ مقلد بقيمة 368 ألف درهم، وضبط 200 هاتف ايفون 6 بقيمة 600 ألف درهم.

ومن جانبه قال المقدم راشد صالح الشحي مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في شرطة دبي بالإنابة إن المتهمين اعترفوا انهم جلبوا البضائع الى الدولة على انها قطع غيار هواتف للتحايل على الأنظمة الجمركية في الدولة وانهم كانوا يقومون بتزوير العلامات التجارية بدقة بالغة بعد الاستعانة بفنيين للهواتف المتحركة ويتم تغليفها في علب مصنوعة هي الأخرى بطريقة حرفية.

Email