إصابة شخص باحتراق شاحنة على شارع الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أدى حادث تصادم بين شاحنتين على شارع الإمارات بالاتجاه إلى أبوظبي إلى احتراق إحداهما وإصابة شخص نقل بواسطة النجدة الجوية إلى المستشفى.

وقال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إن تفاصيل الحادث تعود إلى ورود بلاغ في الساعة 4:30 فجر أول من أمس بوقوع حادث بليغ قبل دوار الفاية بالاتجاه إلى أبوظبي، الأمر الذي أدى إلى احتراق إحدى الشاحنتين وإصابة واحدة بليغة تم نقلها بواسطة النجدة الجوية.

دوريات

وأوضح بأن الدوريات المرورية تواجدت في مكان الحادث فور تلقي البلاغ من غرفة القيادة والسيطرة وقامت بتنظيم الحركة المرورية وتسهيل عملية وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى موقع الحاث، مفيداً أن خبراء المعاينة بإدارة حوادث السير بالإدارة العامة للمرور انتقلوا لمعاينة الحادث وجمع الأدلة لإجراء إعادة بناء الحادث للكشف عن تفاصيل وقوعه.

وأكد أن الشاحنات تتسبب في حوادث كارثية إضافة إلى أن تلك الحوادث تغلق الطرقات بالكامل، مرجعاً أهم أسباب وقوع حوادث الشاحنات إلى تحميل الشاحنة فوق الحمولة المحددة لها، وإهمال عملية الكشف على الإطارات، وزيادة بعض الشركات ساعات عمل السائقين ما يؤدي إلى إرهاقهم وعدم تركيزهم على الطريق، مؤكداً أن هناك دوريات خاصة لكشف تلك المخالفات من قبل قائدي الشاحنات، منها الالتزام بخطوط السير وساعات مرورهم عبر الإمارات وعدم التهاون معهم.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تنظّم بشكل شبه دوري حملات مكثّفة على شركات النقليات لتوعية المسؤولين والسائقين فيها بمخاطر حوادث الشاحنات، ومعايير الأمن والسلامة التي تجب مراعاتها.

Email