بلدية رأس الخيمة تفتح المقاصب ليلاً للأهالي في العيد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتزيين شوارع الإمارة والدوارات، وتهيئة كورنيش القواسم لاستقبال آلاف الأسر يومياً، كما أعدت خطة لاستمرار عمل موظفي قسم الخدمات بها على مدار الساعة طوال أيام العيد، فيما أعلنت دائرة البلدية عن فتح المقاصب أمام الأهالي وأصحاب المناسبات والأعراس ليلاً بعد انتهاء أوقات الدوام الرسمية للذبح شرط ألا يقل العدد عن 100 ذبيحة.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة أنه تم تجهيز وتهيئة كافة الشوارع الرئيسية في الإمارة وكورنيش القواسم من حيث الإنارة والنظافة، لافتاً أنه تم تنظيف شواطئ الإمارة والتي تعد متنفساً طبيعياً يرتادها الأسر من أجل الاستمتاع وقضاء أيام العيد والإجازات والعطلات الأسبوعية.

وأضاف إن الدائرة أعدت خطة لاستمرار عمل موظفي قسم الخدمات بها على مدار الساعة طوال أيام العيد وذلك من خلال قيام عمال النظافة في جمع المخلفات والمهملات والنفايات من المجمعات التي تتوسط الأحياء السكنية والتجارية في مختلف مناطق الإمارة، من أجل تنظيف الشوارع حتى تبدو الإمارة أكثر جمالاً وإشراقاً.

وأكد أن الدائرة قامت بحملة نظافة شاملة وواسعة على شواطئ الإمارة لإزالة الأكياس البلاستيكية وعلب المشروبات الغازية الفارغة وبقايا الوجبات الغذائية وفحم الشواء المنتشرة على امتداد الشاطئ، مناشداً المواطنين والمقيمين بضرورة رمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها، وذلك للحفاظ على مظهر الشاطئ حتى يكون جاذبا لأكبر عدد من السياح من داخل الإمارة وخارجها.

البلدية

من جانبها أعلنت بلدية رأس الخيمة عن تطبيق إجراءات جديدة في مقاصب الإمارة، خلال عيد الفطر المبارك لتفادي الازدحام، إذ تمت مضاعفة عدد الأطباء البيطريين على مدار الساعة واستمرار العمل بالمقاصب خلال أيام العيد بعدما كانت تغلق الأعوام الماضية، داعية إلى عدم الذبح خارج المقاصب تجنباً للغرامة المالية.

وأوضح خليفة محمد المكتوم مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في البلدية، إن الدائرة ضاعفت أعداد الأطباء البيطريين في مقاصب الإمارة خلال أيام العيد لفحص الأضاحي قبل ذبحها للتأكد من خلوها من الأمراض، كما يتم فحص الماشية نفسها بعد عملية الذبح للتأكد من صلاحيتها، لافتاً إلى وجود طبيب بيطري دائم في سوق المواشي لفحص الذبائح التي يتم جلبها لضمان سلامة وصحة المستهلكي..

وأضاف إن المقصب الآلي في منطقة الفيلية ينفذ 120 عملية ذبح في الساعة ويضم صالتين إحداها للأغنام والأخرى للجمال والبقر فضلاً عن توافر مختبر متخصص في إقامة الفحص للتأكد من سلامة المواشي بعد الذبح.

وأكد أن الدائرة من خلال إدارة الصحة العامة والبيئة مستمرة في حملاتها الخاصة بمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والمؤسسات العاملة في مجال توزيع وبيع وتجارة المواد الغذائية والخضراوات والفواكه واللحوم خلال عيد الفطر المبارك، للتأكد من التزامها بالمتطلبات والشروط الصحية واتباع القوانين المتعلقة بهذا الشأن، كما تم تخصيص مفتشين للعمل الميداني المستمر لتكثيف الحملات التفتيشية على محال الخضار وأسواق الأسماك في الإمارة، للتأكد من صلاحية المعروض فيها للاستهلاك الآدمي.

مناسبات

أوضح خليفة محمد المكتوم مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في البلدية أن الدائرة استحدثت نظاماً جديداً بفتح المقاصب أمام الأهالي وأصحاب المناسبات والأعراس ليلاً بعد انتهاء أوقات الدوام الرسمية خلال فترة عيد الفطر المبارك، لذبح الماشية والاغنام المطلوب لهذه المناسبة والتي يشترط ألا تقل عن 100 ذبيحة وذلك بالاتصال على الرقم الأرضي 2269494 أو من خلال الطبيب المسؤول عن المقصب على 0505200952

Email