8 إنذارات في حملة تفتيشية على منشآت اللحوم بأبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه مفتشو قسم الرقابة على منشآت اللحوم بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 8 إنذارات لمنشآت غذائية غير ملتزمة ببعض الاشتراطات، بالإضافة إلى 9 تنبيهات لمنشآت غذائية أخرى بضرورة تعديل أوضاعها نحو الاستيفاء الكامل للاشتراطات، كما أتلفوا 13 كيلوغراماً من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملة تفتيشية موسعة نفذها الجهاز مؤخراً في إطار الحملات الرمضانية على منشآت اللحوم. وقال علي السعد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إن واقع الملاحم الآن يشهد زيادة مطّردة في أعداد الزبائن وكذلك في كميات اللحوم الواردة للإمارة، لذا يقوم الجهاز بحملات متواصلة تتوازى مع العمل الروتيني اليومي للمفتشين لتلافي أي مخاطر غذائية محتملة أثناء عمليات تداول أو نقل أو تخزين منتجات اللحوم.

وأشار إلى أن الحملة شملت الشركات الموردة والموزعة للحوم للتأكد من سلامة مخزونها ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية أثناء شهر رمضان.

المسالخ تستعد للعيد

أكملت بلديات النظام البلدي في امارة ابوظبي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك بتجهيز الحدائق والمتنزهات والمسالخ لاستقبال الجمهور في ابوظبي والعين والمنطقة الغربية، في اطار حرص دائرة الشؤون البلدية على الصحة العامة وسلامة المجتمع، خاصة في المناسبات والأعياد، ورؤيتها لتعزيز معايير جودة الحياة في امارة ابوظبي. وأهابت بلديات الإمارة بالجمهور عدم الذبح في البيوت والتجمعات السكنية أو في اي مكان خارج مسالخ البلدية.

Email