تفاهم بين«الداخلية» و«الأوراق المالية» في التدريب والجودة والتميز المؤسسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت وزارة الداخلية مذكرة تفاهم وشراكة مع هيئة الأوراق المالية والسلع؛ بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال جودة الخدمات؛ والتميز المؤسسي والتدريب، وتجسيداً لرؤية الحكومة واستراتيجيتها في تفعيل علاقات الشراكة مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق المصلحة العامة.

وقع المذكرة عن جانب الوزارة، الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية في مقر الوزارة، وعن هيئة الأوراق المالية والسلع، عبدالله سالم الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين الجانبين في مجالات عدة، من بينها السعي لتحقيق استراتيجية الدولة ورؤيتها وأهدافها العامة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال التخطيط الاستراتيجي والجودة، والتعاون والتنسيق بما يخدم مصلحة الطرفين لتطبيق خططهما وبرامجهما وأهدافهما، وإدامة التواصل بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الدولة.

كما تنص على التعاون في مجال التدريب، والمشاركة في تقديم المبادرات والبرامج التي تحقق المصلحة المتبادلة للطرفين، وتقديم المساعدة التقنية المتبادلة بما في ذلك تنظيم المؤتمرات والورش العلمية والتدريبية المشتركة، والارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره والتميز في أداء الخدمات وجودتها، وتقديم خدمات مجتمعية مشتركة تحقق تطلعات الحكومة وتطلعاتها، وتبادل المعارف والتجارب المؤسسية الناجحة على المستويات كافة.

منهجية سليمة

وقال الفريق سيف الشعفار، إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقاً من إيماننا بأن العمل اليوم أصبح عملاً مؤسسياً قائماً على منهجية سليمة، وهذا ما يميز وزارات الدولة، لافتاً إلى أهمية تعزيز التواصل والتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع والجهات الأخرى المعنية؛ باعتباره مبدأ مهماً من المبادئ الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة الداخلية لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها المستقبلية.

ومن جانبه قال عبدالله سالم الطريفي: إن هيئة الأوراق المالية تعمل على تعزيز أواصر التعاون وتطوير علاقات الشراكة مع الجهات والمؤسسات الاتحادية الرائدة في تبني ثقافة التميز والفكر الإبداعي، وفي مقدمتها وزارة الداخلية التي نفخر ونعتز بالمستوى الرفيع من الأداء الذي تتميز به أجهزتها.

حضر مراسم التوقيع من الداخلية العميد محمد المرر، مدير عام ديوان وكيل الوزارة والعقيد حسين العوضي مدير إدارة العلاقات العامة بالإنابة، والمقدم أحمد المزروعي مدير إدارة التعاون الدولي، ومن جانب الهيئة محمد الحضري نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية والدكتور عبيد الزعابي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية.

Email