ضاحي خلفان يؤكد ضرورة إصدار قانون لرعاية الموهوبين

ضاحي خلفان يترأس عمومية جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، ضرورة إصدار قانون خاص لرعاية الموهوبين بالدولة، يحفظ حقوقهم، ويرعاهم في المجالات العلمية، وتنمية قدراتهم ومواهبهم، من أجل إيجاد نخبة من العلماء.

تنسيق

وأضاف معاليه، إن الجمعية سوف تضع في خطتها المقبلة التنسيق مع الجهات المعنية لوضع مسودة لمشروع القانون، تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء، لإقراره والعمل فيه. ومن جهتهم طالب أعضاء الجمعية برفع توصية إلى وزارة التربية والتعليم، للعمل على اكتشاف الموهوب في المراحل المبكرة، وإعادة العمل بنظام الصفين للطلبة الذين تكتشف قدراتهم العلمية العالية..

ونقلهم من صفوفهم الحالية إلى صفوف أعلى، لتواكب قدراتهم العلمية. جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لرعاية الموهوبين، برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور الدكتور منصور العور نائب رئيس الجمعية، والعميد الدكتور خالد المري أمين الصندوق، ومنيرة صفر أمين السر العام، والدكتور سيف الجابري، والدكتور شافع النيادي، والرائد زيد الصابوني، والدكتورة مناهل ثابت، مستشارة الجمعية، ورئيس جمعية العباقرة في العالم، كما حضر الاجتماع عدد من أعضاء الجمعية العمومية، وممثل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

إشادة

وأشاد معاليه بدور أعضاء مجلس الإدارة وكل الذين أسهموا في دعم أنشطتها خلال دوراتها السابقة، سواء من داخل الجمعية أو خارجها، والإنجازات التي حققتها، مؤكداً أن الجمعية تسعى بكل الإمكانات المتاحة لها لتحقيق أهدافها الوطنية، وخدمة أبناء الوطن، ودعمهم لتنمية قدراتهم ومواهبهم، من أجل إيجاد نخبة من علماء المستقبل ممن قد لا تسمح لهم ظروفهم بالاستمرار في إظهار مواهبهم، مضيفاً: أن هذا الدعم سوف يعمل على تلبية احتياجاتهم الأساسية لهؤلاء الموهوبين من أجل الوصول إلى أهدافهم.

وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر الجمعية العمومية السابق، واستعراض التقريرين المالي والإداري للعام المنصرم، وبراءة الذمة المالية وتعيين مدقق حسابات. كما تم الإعلان عن منح العضوية الشرفية لثلاثة أعضاء، وهم ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للدراسات العليا، والرائد زيد الصابوني، والدكتورة مناهل ثابت. واستعرض العميد الدكتور خالد المري، أمين الصندوق التقرير المالي للجمعية، بينما استعرضت منيرة صفر التقرير الإداري، الذي شمل الأنشطة والفعاليات، التي شاركت فيها الجمعية خلال العام الماضي.

Email