2000 درهم رشوة أسقطت صاحبة مركز صحي مخالف

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات دبي، برئاسة القاضي عرفان عمر عطية، قضية اتهام آسيوية قامت بعرض رشوة مالية على أحد مفتشي وزارة العمل بمبلغ 2,000 درهم، وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 5 مايو المقبل. وكانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمة بعرضها عطية «رشوة» على أحد المفتشين العاملين في وزارة العمل، لأداء عمل إخلالاً بواجبات وظيفية، وذلك بأن عرضت عليه المبلغ مقابل قيامه بكتابة تقرير جيد عن المنشأة العائدة إليها «مركز هيلث كير لتدليك السيدات»، ليتم رفع الحظر المفروض عن المنشأة.

وأكد الشاهد، في أقوال سابقة أدلى بها للنيابة العامة، أنه بالفعل قام بكتابة التقرير، وحينها عرضت عليه المتهمة زجاجة عطر، فرفض تسلُّمها منها، مشيراً إلى أنها عرضت عليه مبلغاً نقدياً مقابل قيامه بكتابة تقرير جيد عن المنشأة العائد إليها فرفض.

ولفت الشاهد إلى أنه قام بالتنسيق مع رجال المباحث والتقى بها بالمركبة العائدة إلى جهة عمله، وسلمته المتهمة مبلغاً نقدياً قدره 2000 درهم، فتم ضبط مبلغ الرشوة لحظة إلقاء القبض عليها.

سرقة بالإكراه

ونظرت المحكمة قضية اتهام آسيوي قام بالسرقة بالإكراه مع آخرين هاربين، وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى تاريخ 12 مايو من الشهر المقبل، لانتداب محامي دفاع عن المتهم.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت الآسيوي بسرقته بالإكراه في الطريق العام محفظة نقود بداخلها مبلغ نقدي قدره 5,800 درهم من فئات مختلفة، وهاتفين نقالين: الأول بقيمة 1,550 درهم، والثاني بقيمة 1,880، وذلك بأن قام المتهم بدهم المجني عليه أثناء سيره في سكة ضيقة، وجره باستعمال قوته البدنية، بمشاركة أحد المتهمين الهاربين، وجره إلى بيتٍ مهجور، واعتدى عليه باستعمال أدوات حديدية وخشبية وسكاكين.

Email