المنصوري: أغلب جرائم الخدم بسبب سوء المعاملة

الفتاتان المطعونتان في المستشفى لنحو 3 أسابيع وأخوهما غادرها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري أنه من واقع خبرة شرطة دبي في جرائم الخدم تبين ان سوء المعاملة سبب رئيسي لوقوع هذه الجرائم، مناشداً الأسر المختلفة بإعادة الخادمة إلى مكتب العمل فور طلبها ترك الخدمة لديهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تضمن حقوق الخادمات والمخدومين، لأنهن بشر في النهاية ولهن قدرة محدودة على التحمل.

مداخلة هاتفية

وقال اللواء المنصوري في مداخلة هاتفية امس على إذاعة عجمان أن واقعة اعتداء خادمة إثيوبية طعناً بالسكين على ثلاثة أطفال يوم الجمعة الماضي ليست الاولى من نوعها وان سجلات الشرطة سجلت مؤخرا واقعة اخرى لخادمة آسيوية ارتكبت جريمة مماثلة أخيراً حين قتلت طفلة مخدومتها بسبب عدم السماح لها بالسفر لرؤية أهلها.

أسباب ودوافع

وأضاف المنصوري أن الخادمة ذكرت في استجوابها من جانب رجال الشرطة أنها تعرضت لمعاملة سيئة، مشيراً إلى أنه من الصعب تخيل وقوع مثل هذه الجرائم من دون أسباب، موضحاً أنها لم تحصل على راتبها منذ ثلاثة أشهر، ودأب مخدوموها على معاملتها بقسوة، على حد قولها ما دفعها إلى الانتقام من الأطفال بهذه الطريقة البشعة.

وتابع المنصوري أن من حسن حظ الأطفال أنهم في سن كبيرة نسبياً، الابنة الكبرى 16 عاما والثانية 14 عاما وطفل 11 عاماً، ما ساعدهم على الهروب منها إلى الحمام.

وأفاد بأن رجال الشرطة عثروا على الخادمة في حالة انهيار وكانت تبكي بمرارة بعد أن فاقت من الحالة التي سيطرت عليها ودفعتها إلى الاعتداء على الأطفال ومحاولة قتلهم.

ونوه اللواء المنصوري الى ان بعض العائلات يستهن بطلب الخادمة الذهاب الى بلدها نظير المبالغ الكبيرة التي يدفعونها مقابل استقدامها، الا انهم بذلك يجعلونها تتحمل فوق طاقتها ويجعلها تقدم على أي عمل للتخلص من وضع غير مرض لها، داعيا الى التصرف بحكمة في مثل هذه الأمور.

مصادر طبية

ومن جهة أخرى اكدت مصادر طبية في مستشفى راشد حيث ترقد الطفلتان اللتان أصيبتا بجروح وحروق نتيجة تعرضهما للطعن وسكب الماء الساخن عليهما من قبل الخادمة ان حالة الطفلتين الآن مستقرة، فيما غادر اخوهما المستشفى في نفس اليوم بعد تلقيه العلاج اللازم من الجروح التي اصيب بها نتيجة تعرضه للطعن من قبل الخادمة.

وقال اطباء متابعون لحالة الفتاتين اللتين تعانيان من حروق من الدرجة الثانية "متوسطة وعميقة" نتيجة سكب الماء الساخن عليهما من قبل الخادمة قبل قيامها بطعن الفتاتين إن احدى الفتاتين خضعت لعملية تنظيف وازالة الجلد الميت فيما تم وضع ضمادات الجروح للبنت الثانية.

إجتماع طبي

 اشارت مصادر طبية الى ان الاطباء المتابعين والمعالجين للفتاتين سيعقدون اجتماعا اليوم لاتخاذ قرار حول ما اذا كانتا تحتاجان للمزيد من العمليات لتنظيف آثار الجروح والحروق، متوقعين ان يتم مكوثهما في المستشفى لمدة تتراوح بين اسبوعين وثلاثة اسابيع. واكد الاطباء ان حالة الفتاتين مستقرة ولكنهما قد تحتاجان الى عمليات جراحية تجميلية مستقبلا وكانت الخادمة الاثيوبية قد قامت بطعن الاطفال الثلاثة فتاتان واخوهما، في منزلهم بمنطقة الورقاء وطاردتهم بالسكين مساء الجمعة الماضية متسببة باصابة اثنين منهم بإصابات بليغة والثالث بإصابة متوسطة ثم حاولت الانتحار وفشلت.

Email