الخارجية البريطانية: التحقيق لمعرفة الجناة في قضية الشقيقات الإماراتيات أولوية

تمديد احتجاز المشتبهين واعتقال خامس في اعتداء لندن

سيارة الشرطة أمام فندق كمبرلاند

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت أويا درفيش رئيسة المكتب الإعلامي في شرطة "ميتروبوليتان" لندن التابعة للشرطة البريطانية "سكوتلانديارد" إنه تــم تمــديد احتجاز المشتبه بهم الأربعة، كما تم احتجاز مشتبه خامس، في قضية الاعتداء الوحشي بالمطرقة على المواطنات الإماراتيات الثلاث في فندق "كمبرلاند" وسط العاصمة لندن فجر يوم الأحد الماضي لـ 36 ساعة إضافية من أجل جمع مزيد من الأدلة في حادثة الاعتداء مستبعدا حصول مزيد من التمديد في احتجاز المتهمين بعد انقضاء الـ 36 ساعة القادمة.

وقالت درفيش في اتصال مع "البيان" إن الشرطة البريطانية تبذل قصارى جهودها وتعمل ليلا ونهاراً دون توقف من أجل التوصل لأدلة ترتبط بملابسات الاعتداء الوحشي على النساء الثلاث، مؤكدا أنه من الضروري الحصول على كافة الأدلة التي تثبت تورط المشتبه بهم في حادثة الاعتداء.

وأشار إلى أن الشرطة البريطانية ستنشر على الملأ كل التفاصيل المرتبطة بالمشتبه بهم حال تجريمهم بشكل رسمي من قبل الشرطة البريطانية مؤكدا أن الشرطة البريطانية لن تتوانى على الإطلاق في كشف كل الحقائق والمعلومات المتعلقة بالقضية بعد توافر جميع الأدلة على تجريمهم.

ويذكر أن الشرطة البريطانية وجهت اتهامات الشروع فــي القتـل لثلاثة رجال مشتبه بهم في حادثة الاعتداء الوحشي ووجهت تهمة حيازة مسروقات لامرأة في العقد الثالث من عمرها وتعتقد الشرطة البريطانية بوجود رابط بين المشتبه بهم الأربعة، كما اعتقلت مشتبهاً به خامس في القضية.

التحقيق أولوية

إلى ذلك أعرب هيوروبرتسون وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني عن تعاطفه الشخصي مع الشقيقات الإماراتيات الثلاث اللاتي تعرضن للإعتداء في أحد فنادق لندن يوم 6 ابريل وعن مساندته لضحايا الاعتداء وأسرهن.

وقال في تصريح أمس انه تحدث عبر الهاتف مع معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وطمأنه بأن هذا الحادث يأخذ الأولوية في اهتمامات شرطة لندن وان التعاون الممتاز بين المملكة المتحدة وشرطة ابوظبي سيستمر .

وأشار الى ان مثل هذه الحوادث نادرا ما تقع في لندن ..مؤكدا انهم سيبذلون أقصى مافي وسعهم لجلب مرتكبي هذا الحادث للعدالة.

من ناحية أخرى أعرب دومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة عن تعاطفه مع الشقيقات الثلاث وأسرهن، وقال انهم يمرون بوقت عصيب وانني أدرك ان كل افراد الجالية البريطانية في الدولة يشعرون بحزن عميق للإصابات التي تعرضت لهن الشقيقات الثلاث.

وقال انهم في السفارة على اتصال وثيق مع نظرائهم في الإمارات للتأكيد على ان السلطات تمتلك كل المعلومات التي تحتاجها للتحقيق في الحادث والوصول الى مرتكبيه.

وأضاف " انني أعلم ان شرطة لندن تعمل ليل نـــهار في التحــقيق حول هذا الحـــادث واننا حريصـون على رعاية ضحايا الاعتداء والتأكيد على تقديم المسؤولين عن الـــحادث للعــدالة ".

اطمئنان

 

غادرت والدة الشقيقات المصابات الثلاث إلى لندن للاطمئنان على الحالة الصحية لبناتها، حيث ترقد عهود جعفر النجار الأخت الوسطى وعمرها 34 عاماً في غيبوبة وحالتها خطيرة، في حين تعالج خلود جعفر النجار من الإصابات وأجريت لها أكثر من عملية، بينما حالة الأخت الثالثة فاطمة جعفر النجار أفضل الآن.

Email