شرطة دبي تكرّم الفائزين ضمن نظام النقاط البيضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرّمت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي عدداً من السائقين الذين لم يرتكبوا أي نوع من أنواع المخالفات المرورية أو التجاوزات أثناء القيادة طوال العام الماضي، ضمن نظام النقاط البيضاء.

وقال اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، خلال حفل التكريم بحضور العقيد جمال محمد البناي، مساعد المدير العام لمرور بر دبي، ومنى محمد العامري، مدير إدارة مراكز تقديم الخدمة، إن شرطة دبي قامت بتكريم الفائزين بنظام النقاط المرورية البيضاء، حيث بلغ عدد السائقين الذين شملهم التكريم (1000) سائق ممن لم يرتكبوا أي نوع من أنواع المخالفات المرورية أو التجاوزات أثناء القيادة طوال العام الماضي.

وكشف اللواء الزفين، عن فوز (378) مواطناً بجوائز النقاط البيضاء المخصصة للسائقين الملتزمين الذين لم يرتكبوا أية مخالفات، فيما بلغ عدد الفائزين من جميع الجنسيات الأخرى (622) سائقاً تصدرهم السائقون من الجنسية الهندية، حيث سيتم منحهم جوائز قيّمة تزيد قيمتها على مليون و(500) ألف درهم.

وأشار إلى أن أهداف نظام النقاط البيضاء تتمثل في سعي شرطة دبي للوصول إلى مجتمع آمن من الجوانب كافة، وباعتبار أن المرور يمثل ركيزة أساسية من دعائم منظومة العمل الشرطي، موضحاً أن الفئات المستهدفة من تطبيق نظام النقاط البيضاء هم الأشخاص الذين يحملون رخصة قيادة صادرة من إمارة دبي سارية المفعول، ولديهم مركبة أو أكثر صالحة للسير مسجلة بإدارة الترخيص بالإمارة نفسها بأسمائهم، ولابد أن يحصل الرابح على (24) نقطة بيضاء بواقع نقطتين عن كل شهر.

وأوضح اللواء الزفين، أن شرطة دبي تنفرد في تطبيق قانون النقاط البيضاء للسنة الثانية على التوالي والاحتفاء بالفائزين وسيتم السحب على سيارة قيمة طراز شيفرولية امبالا مقدمة من الكندي للسيارات، من بين الفائزين الـ(1000) بنظام النقاط البيضاء.

وفيما يتعلق بشروط الحصول على النقاط البيضاء لفت مساعد القائد العام لشؤون العمليات، إلى أنها تركز على عدم تسجيل أية مخالفة مرورية على ملف رخصة القيادة أو ملف المركبة المسجلة باسم حامل الرخصة خلال العام، وتشمل مخالفات سالك، والإمارات الأخرى، والقضايا المرورية.

Email