وفاة طفل سقط من الطابق الـ5 في الشارقة

صورة توضيحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي طفل من الجنسية الهندية عمره سنة ونصف السنة مصرعه مساء الجمعة الماضية، إثر سقوطه من أعلى بناية سكنية في منطقة المجرة في الشارقة، بعد أن غفل عنه والداه دقائق حسب ما ورد بإفاداتهما.

وافاد الرائد منصور الشامسي مدير فرع التحقيق والبحث الجنائي بمركز شرطة الحيرة الشامل بشرطة الشارقة، بأن الطفل الذي يدعى أ.أ سقط من نافذة منزل ذويه الواقع في الطابق الخامس، ليلقى حتفه فوراً نتيجة ارتطامه بالأرض، حيث كانت الام منشغلة باعداد طعام الطفل ووجود الاب في دورة المياه وفق ما ورد بأقوالهما اثناء وقوع الحادثة تاركين الطفل من غير رقابة في صالة الجلوس اذ قام بالصعود على طاولة الطعام الملاصقة للشرفة التي قام بفتحها والسقوط منها.

وأضاف الشامسي أن فريقاً من الأجهزة المختصة تحرك إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ، ليجد الطفل غارقا بدمائه نتيجة النزيف الذي لحق به من قوة الارتطام اذ قام والده فورا بنقله الى مستشفى الزهراء حيث فارق الحياة بعد وصوله الى المستشفى بدقائق.

تحذير

وحذر العقيد سلطان عبدالله الخيال مدير إدارة الاعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة من ترك الأطفال دون اتخاذ احتياطات السلامة في الشقق، والحرص على ابعاد كافة الاشياء التي قد يتمكن الطفل من التسلق عليها وتسهل من وصوله إلى الشرفة أو النافذة وبالتالي سقوطه من أماكن عالية، ما يؤدي إلى عواقب وخيمة ومآسٍ تكرر وقوعها خلال الاعوام الأخيرة، تاركة وقعها المؤلم وآثارها المؤسفة على حياة أسر عديدة. وشدد العقيد الخيال على ضرورة الحرص على الاهتمام بالأطفال ومراقبتهم وعدم الاعتماد الكلي على الخدم، وإحكام إغلاق النوافذ وعدم تركهم بمفردهم في المنازل والشقق السكنية.

وأشار إلى النداءات المتكررة التي سبق أن وجهتها اجهزة الشرطة والجهات المختصة بالدولة والتي تطالب السكان بمضاعفة الاهتمام بالاطفال في ضوء الحوادث المؤسفة التي وقعت من هذا النوع والاشتراطات التي وضعتها أجهزة الحماية المدنية لتصاميم المباني السكنية ومطالبتها لملاك المباني والشركات العقارية بضرورة تركيب حواجز وموانع لسقوط الاطفال على الشرفات والنوافذ خاصة في الابراج السكنية والمباني السكنية العالية وضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وتشديد الرقابة عليها من كافة الجهات المعنية.

Email