خلال 9 أشهر من العام الجاري

17.4 % انخفاض وفيات الحوادث في الإمارات

انخفضت نسبة عدد حالات "الوفيات والإصابات" الناجمة عن الحوادث المرورية، التي وقعت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، على مستوى إمارات الدولة، إلى 17.4%، في الوفيات، و7.7% في الإصابات.

كما  انخفضت  نسبة  الحوادث  المرورية  التي وقعت  خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري  إلى 8.1% ،  مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، وذلك وفقاً لإحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

وعزا العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، انخفاض الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية إلى فاعلية الإجراءات التي تطبقها الوزارة، والجهود التي تبذلها القيادات العامة للشرطة ومديريات وإدارات المرور والترخيص من أجل الارتقاء بالسلامة المرورية، من خلال استراتيجية الوزارة لتحسين السلامة على الطرق؛ وإيجاد بيئة مرورية آمنة تتوافق مع المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

ودعا مدير "مرور" وزارة الداخلية، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، حتى يجنبوا أنفسهم وغيرهم، مخاطر التعرّض للحوادث المرورية، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وتفصيلاً، أظهرت "الإحصائية" أن إجمالي عدد حالات الوفاة التي تم تسجيلها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغت 450 حالة وفاة، مقارنة بـ545 حالة وفاة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 95 حالة وفاة وبنسبة 17.4%.

وأوضحت أن إجمالي عدد الإصابات المرورية المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغ 5443 حالة إصابة، مقارنة بـ 5895 إصابة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 452 حالة إصابة، وبنسبة 7.7%.
 
وأشارت "الإحصائية" أيضاً إلى انخفاض إجمالي عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة؛ خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 4566 حادثاً مرورياً، مقارنة بـ4970 حادثاً مرورياً خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 404 حوادث مرورية وبنسبة 8.1%.
 
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «ياس فايسروي» تصميم عربي وشهرة عالمية

    يقع فندق ياس فايسروي في حلبة مرسى ياس بأبو ظبي، حلبة السباق المفضلة لدى كافة أبطال سباقات الفورمولا وان حول العالم. وهو من تصميم المهندس المصري هاني رشيد.

  • «ماما كاكس» عارضة أزياء برجل واحدة

    كافحت الشابة ماما كاكس ( 25 عاما)، أحد أخطر الأمراض التي مرت على تاريخ البشرية، إذ شخصت إصابتها بسرطان العظام في سن الـ15،

  • كورنيش القواسم.. لقاء المحلي والعالمي

    ألبست حكومة رأس الخيمة كورنيش القواسم حلة جديدة جعلته وجهة الكبير والصغير والرجل والمرأة من كل الجنسيات ومن كل الأطياف، خاصة في نهاية الأسبوع.

  • منتجع مدينة جميرا.. سياحة لا تنسى

    عتبر منتجع مدينة جميرا من أبرز المعالم السياحية والترفيهية في دبي، وهو منتجع متفرد يسطّر أجمل الأوقات في سجل الذكريات بأركانه الثلاثة.

  • «بندتا برافيا » فنانة إيطالية تتغنى بالإمارات

    طرحت الفنانة الإيطالية بندتا برافيا المشهورة باسم «برينسيس بي» أو «الأميرة النحلة» ، أخيراً، أغنية «إمارات» في دويتو مع المغني حربي العامري وروجت فيه لدولة الإمارات في إيطاليا، بلدها الأم، في محاولة منها لتغيير النظرة السلبية التي رسمها الإعلام تجاه العرب.