خلال 9 أشهر من العام الجاري

17.4 % انخفاض وفيات الحوادث في الإمارات

انخفضت نسبة عدد حالات "الوفيات والإصابات" الناجمة عن الحوادث المرورية، التي وقعت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، على مستوى إمارات الدولة، إلى 17.4%، في الوفيات، و7.7% في الإصابات.

كما  انخفضت  نسبة  الحوادث  المرورية  التي وقعت  خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري  إلى 8.1% ،  مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، وذلك وفقاً لإحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

وعزا العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، انخفاض الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية إلى فاعلية الإجراءات التي تطبقها الوزارة، والجهود التي تبذلها القيادات العامة للشرطة ومديريات وإدارات المرور والترخيص من أجل الارتقاء بالسلامة المرورية، من خلال استراتيجية الوزارة لتحسين السلامة على الطرق؛ وإيجاد بيئة مرورية آمنة تتوافق مع المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

ودعا مدير "مرور" وزارة الداخلية، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، حتى يجنبوا أنفسهم وغيرهم، مخاطر التعرّض للحوادث المرورية، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وتفصيلاً، أظهرت "الإحصائية" أن إجمالي عدد حالات الوفاة التي تم تسجيلها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغت 450 حالة وفاة، مقارنة بـ545 حالة وفاة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 95 حالة وفاة وبنسبة 17.4%.

وأوضحت أن إجمالي عدد الإصابات المرورية المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغ 5443 حالة إصابة، مقارنة بـ 5895 إصابة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 452 حالة إصابة، وبنسبة 7.7%.
 
وأشارت "الإحصائية" أيضاً إلى انخفاض إجمالي عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة؛ خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 4566 حادثاً مرورياً، مقارنة بـ4970 حادثاً مرورياً خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 404 حوادث مرورية وبنسبة 8.1%.
 
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

تغطية مباشرة لقمة رواد التواصل الإجتماعي العرب