خلال 9 أشهر من العام الجاري

17.4 % انخفاض وفيات الحوادث في الإمارات

انخفضت نسبة عدد حالات "الوفيات والإصابات" الناجمة عن الحوادث المرورية، التي وقعت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، على مستوى إمارات الدولة، إلى 17.4%، في الوفيات، و7.7% في الإصابات.

كما  انخفضت  نسبة  الحوادث  المرورية  التي وقعت  خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري  إلى 8.1% ،  مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، وذلك وفقاً لإحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

وعزا العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، انخفاض الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية إلى فاعلية الإجراءات التي تطبقها الوزارة، والجهود التي تبذلها القيادات العامة للشرطة ومديريات وإدارات المرور والترخيص من أجل الارتقاء بالسلامة المرورية، من خلال استراتيجية الوزارة لتحسين السلامة على الطرق؛ وإيجاد بيئة مرورية آمنة تتوافق مع المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

ودعا مدير "مرور" وزارة الداخلية، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، حتى يجنبوا أنفسهم وغيرهم، مخاطر التعرّض للحوادث المرورية، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وتفصيلاً، أظهرت "الإحصائية" أن إجمالي عدد حالات الوفاة التي تم تسجيلها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغت 450 حالة وفاة، مقارنة بـ545 حالة وفاة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 95 حالة وفاة وبنسبة 17.4%.

وأوضحت أن إجمالي عدد الإصابات المرورية المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغ 5443 حالة إصابة، مقارنة بـ 5895 إصابة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 452 حالة إصابة، وبنسبة 7.7%.
 
وأشارت "الإحصائية" أيضاً إلى انخفاض إجمالي عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة؛ خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 4566 حادثاً مرورياً، مقارنة بـ4970 حادثاً مرورياً خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 404 حوادث مرورية وبنسبة 8.1%.
 
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.