خلال 9 أشهر من العام الجاري

17.4 % انخفاض وفيات الحوادث في الإمارات

انخفضت نسبة عدد حالات "الوفيات والإصابات" الناجمة عن الحوادث المرورية، التي وقعت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، على مستوى إمارات الدولة، إلى 17.4%، في الوفيات، و7.7% في الإصابات.

كما  انخفضت  نسبة  الحوادث  المرورية  التي وقعت  خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري  إلى 8.1% ،  مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، وذلك وفقاً لإحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

وعزا العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، انخفاض الوفيات والإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية إلى فاعلية الإجراءات التي تطبقها الوزارة، والجهود التي تبذلها القيادات العامة للشرطة ومديريات وإدارات المرور والترخيص من أجل الارتقاء بالسلامة المرورية، من خلال استراتيجية الوزارة لتحسين السلامة على الطرق؛ وإيجاد بيئة مرورية آمنة تتوافق مع المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

ودعا مدير "مرور" وزارة الداخلية، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، حتى يجنبوا أنفسهم وغيرهم، مخاطر التعرّض للحوادث المرورية، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وتفصيلاً، أظهرت "الإحصائية" أن إجمالي عدد حالات الوفاة التي تم تسجيلها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغت 450 حالة وفاة، مقارنة بـ545 حالة وفاة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 95 حالة وفاة وبنسبة 17.4%.

وأوضحت أن إجمالي عدد الإصابات المرورية المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بلغ 5443 حالة إصابة، مقارنة بـ 5895 إصابة خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 452 حالة إصابة، وبنسبة 7.7%.
 
وأشارت "الإحصائية" أيضاً إلى انخفاض إجمالي عدد الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة؛ خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 4566 حادثاً مرورياً، مقارنة بـ4970 حادثاً مرورياً خلال الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، مسجلةّ انخفاضاً بلغ 404 حوادث مرورية وبنسبة 8.1%.
 
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • سعود القاسمي: الحكومة الرشيدة تدعم كتاب الله وتهتم بمؤسساته

    أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اهتمام الحكومة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بكتاب الله ودعم مؤسساته التي تجعله يصل إلى كل مستفيد منه في كل مكان في العالم الإسلامي.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين في رمضان

    واصل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات استقبال المهنئين في شهر رمضان المبارك، حيث استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان..

  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر مأدبة إفطار مواطن

    حضر سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة مساء أمس الأول مأدبة الإفطار التي أقامها راشد بن حمدوه الشحي في منزله الكائن بمنطقة سيح العريبي برأس الخيمة في إطار حرص سموه على التواصل مع أفراد المجتمع تجسيدا لمعاني التواصل والتلاحم ومتابعة أحوال المواطنين.

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار محمد بن بطي آل حامد 

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مأدبة الإفطار التي أقامها محمد بن بطي آل حامد تكريماً لسموه بمنزله مساء أمس في أبوظبي، كما حضر المأدبة الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان.

  • لبنى القاسمي: الإمارات داعم قوي لتعزيز التنمية الدولية

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على الصعد التنموية كافة بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية ..

  • ملتقى زايد يوصي بمبادرات إنسانية تعزز التنمية

    أوصى المشاركون في ملتقى زايد الانساني في دورته السادسة بضرورة التزام المؤسسات والشركات بمسؤوليتها تجاه المجتمع وتفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص لتبني المبادرات و البرامج المجتمعية والانسانية في المجالات الصحية والتعليمية..

  • وضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد في صيدا اللبنانية

    وضع حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت حجر الأساس لحديقة « الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان » في مدينة صيدا جنوب لبنان التي تقام بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

  • «الوطني».. تحديث دائم للبيئة التشريعية

    عقد المجلس الوطني الاتحادي خلال الربع الثاني من عام 2015 خمس جلسات وشاركت شعبته البرلمانية بـ«11» فعالية برلمانية خليجية وعربية وإسلامية ودولية..

  • «سولار إمبلس 2» إنجاز تاريخي بالوصول إلى أميركا عبر المحيط الهادي

    حققت الطائرة الشمسية سولار إمبلس 2 المشروع التقني والبحثي المدعوم من شركة مصدر، مساء أمس إنجازاً تاريخياً هو الأول من نوعه في تاريخ البشرية بعبورها المحيط الهادي من مدينة ناجويا اليابانية إلي مدينة هاواي الأميركية بعد طيران مستمر لمدة نحو 5 أيام.

  • مجالس «الداخلية» تدعو إلى تكثيف التوعية المرورية

    أقيمت مساء أول من أمس، فعاليات المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار»، والتي ينظمها على مستوى الدولة مكتب ثقافة احترام القانون بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..

  • رامي الحمد الله يشيد برعاية الهيئات الإماراتية لأيتام فلسطين

    أشاد الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني بوقفة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والهيئات الخيرية الإماراتية الأخرى مع الأيتام والأسر الفقيرة في فلسطين.

  • مركز الشارقة الإعلامي يناقش الأحد انتخابات المجلس الوطني 2015

    ضمن المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي، تستضيف جزيرة المجاز في الشارقة، الساعة العاشرة مساء بعد غد الأحد، جلسة حوارية بعنوان «انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ومسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات».

اختيارات المحرر