العثور على جثة غريق النيل الطفل حمد آل علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرح جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية بأنه تم العـــثور على جثــة الطفل حمد عبدالله آل علي في تمام الساعة الواحدة ظــهرامس بتوقيت الإمارات.. والذي كان قد سقط في مياه النيل مساء الجمعة.

وأضاف بأن سفارة الدولة في القاهرة وبإشراف مباشر من السفير تقوم بالإجراءات اللازمة لنقل جثمان الطفل المتوفى إلى الدولة وبأسرع وقت.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.وسيصلى على جثمان الفقيد اليوم بعد الظهر في مسجد الصحابة في الشارقة .

وأعرب محمد بن نخيرة الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن شكره للسلطات المصرية على الجهود التي قام بها رجال الشرطة المصرية، وقال: «إن الفريق المصري وصل الليل بالنهار بحثاً عن جثة الطفل في كل مكان.

ولم يدخر جهداً في البحث، ونحن نشكره على جهده، ونشكر السلطات المصرية على ما قدمته من تسهيلات لفريق الغواصين الإماراتيين». من جهة اخرى استطاعت أجهزة الحماية المدنية بالقاهرة انتشال جثة الطفل الإمارتي، الذي تم العثور عليه بمنطقة شبرا الخــيمة على أطرف القاهرة، ونقله للمشرحة.

وكان الطفل الإماراتي حمد بصحبة والديه في رحلة نيلية على أحد المراكب بمنطقة المعادي، واكتشف والده الذي يعمل "محاميا" عدم وجود نجله، البالغ من العمر 5 سنوات، على ظهر القارب، فتبيّن أنه في أثناء سير القارب قد اختل توازن الطفل وسقط من أعلاه.

وكانت المجهودات المصرية ـ الإماراتية المشتركة قد تواصلت للعثور على جثة الطفل الإماراتي الغارق في نهر النيل وذلك من خلال نحو ما يقرب من 28 غواصا من جنسيات مختلفة وصلوا إلى القاهرة صباح أمس الأحد على متن طائرة إماراتية لانتشال الجثة.

وقد بدأت الفرق مجهوداتها البحثية في تمام الساعة السادسة صـــباح أمس بتوقيت القاهرة، واستمرت مرحلة التحضير ودراسة المنطقة حتى التاسعة صباحًا، تم خلالها تحديد عمق المنطقة وجغرافيا نهر النيل .

Email