مدير «الإمارات للدراسات»: نفخر بامتلاكنا أفضل أجهزة الشرطة في العالم

قال الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية "إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة من حقنا اليوم أن نفخر بامتلاكنا أحد أفضل أجهزة الشرطة في العالم، من حيث التنظيم والمهنية والاستخدامات التكنولوجية العالية، وفقاً للمعايير العالمية في الجودة والخبرات والتميز النوعي".

وأكد السويدي في تصريح له بمناسبة استقبال المركز وفدا يضم أكثر من 55 ضابطاً زائرا من كلية الشرطة أن العمل الشرطي في دولة الإمارات لم يرتقِ إلى هذا المستوى العالمي من الكفاءة والخبرة والتنسيق؛ لولا حرص قيادتنا العليا، منذ الوهلة الأولى، على تطوير هذا الجهاز وجميع الأجهزة الأمنية بإيلائها الاهتمام المطلوب وبما يعزز البيئة الأمنية المتميزة التي ينعم بها جميع المواطنين والمقيمين والمستثمرين بالرفاهية الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والأمنية في تنمية مستدامة قفزت بدولة الإمارات إلى المرتبة الأولى عربياً والـ30 عالمياً في تقرير التنمية البشرية لعام 2011.

خدمة الإنسان

وشدد السويدي على ضرورة ترسيخ مبادئ السياسة الاستراتيجية التي تبنّتها الدولة في بناء هذه الأجهزة الأمنية والحفاظ على روح جوهرها لخدمة الإنسان وتوعيته وإرشاده وإرساء دعائم احترام القانون والعدل في هذه الدولة.

واستشهد السويدي بتأكيد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حين قال "إذا كنا ننظر إلى الأمن بصفته ضرورة للتنمية وركيزة للتقدم، فإننا نعدّه في الوقت نفسه حقاً ينبغي أن يتوافر لكل مواطن ومقيم على أرض الدولة، فمن حق الجميع أن يعيشوا في أمان واستقرار، وأن ينعموا بالطمأنينة والعدل، وهذه مسؤولية تلتزمها الدولة، وتحرص على الوفاء بها، وكان من الطبيعي أن نولي الشرطة كل الاهتمام بصفتها الجهاز الدائم القائم على إقرار الأمن، وتوفير الاستقرار والحفاظ على السلامة والطمأنينة".

وأكد السويدي استعداد المركز لتقديم جلّ إمكانياته الاستشارية والتقنية والعلمية، فضلاً عن إمكانية استفادة أعضاء الوفد من البحوث والدراسات المستقبلية والأمنية الاستراتيجية ذات العلاقة بتحليل المعلومات والأمن المجتمعي، لتكون في متناول جميع منتسبي الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة المعنية الأخرى، بهدف الارتقاء بالعمل المؤسسي لأجهزة الدولة وأدائها، أياً كانت طبيعتها لتظل في مصاف الدول المتقدمة في العالم.

وخلال جولة في أروقة المركز استمع وفد كلية الشرطة الضيف إلى شرح مفصل من رؤساء الإدارات والأقسام البحثية والإنتاجية عن طبيعة العمل، والتقنيات المتقدمة التي يعتمدها المركز في آليات التعامل مع قواعد البيانات والإحصاءات، وبناء البحوث الاستراتيجية المستقبلية في المجالات كافة، خاصة في الأمن المجتمعي، إضافة إلى اطلاعهم على إصدارات المركز من الكتب والوثائق والدوريات العلمية والإعلامية باللغتين العربية الإنجليزية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،