شرطة دبي تبيع 129 سيارة محجوزة وتنفي بيع الفارهة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ القيادة العامة لشرطة دبي صباح اليوم الاربعاء بيع عدد (129) مركبة بالمزاد العلني بعد أن انتهت المدة القانونية لاحتجازها، وذلك بعدما حددت معاينة المركبات بشبك الحجز بجوار (تسجيل) في منطقة القصيص من يوم الثلاثاء 17 ابريل الجاري حتى تاريخ 24 ابريل الجاري، حيث يتم التصرف في المركبات المحجوزة استناداً إلى القانون المحلي رقم (34) لسنة 2008 بشأن التصرف في المركبات والآليات والدراجات المحجوزة في شبك الحجز.

ودعت القيادة العامة لشرطة دبي، الجمهور من الراغبين في المشاركة في المزاد وممن تنطبق عليهم شروط المشاركة التوجه الى موقع المزاد بالقصيص.

ونفى اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي بيع المركبات الفاخرة المحجوزة لدى الادارة مثل فيراري وبورش، مؤكدا ان تلك المركبات مازالت غير منتهية الاجراءات وان بعضها عليه نزاع قضائي، مشيرا الى انه تم تخصيص مواقف مغطاة لتلك السيارات حفاظاً عليها.

وأكد اللواء الزفين عدم صحة الخبر الذي نشر بالأمس في صحيفة ديلي تليغراف البريطانية أنه سيتم بيع أغلى سيارة فيراري في مزاد علني في العالم في دبي، والتي يبلغ سعرها مليون جنيه استرليني، والتي تعود ملكيتها لأحد الاشخاص من الجنسية الاوروبية، غادر الإمارات قبل فترة، مشيراً الى أن تلك السيارات مفصولة وأنه لم يتم البت بعد في آلية بيعها.

وصرح مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن هناك نحو 52 مركبة فارهة محجوزة في الشباك التابعة للقيادة العامة في القصيص لأسباب مختلفة، منها ثلاث سيارات فيراري، إحداها من طراز إنزو النادر استخدامه من جانب العامة أو أفراد المجتمع العاديين، ويزيد سعرها على المليون دولار، لافتاً إلى أن هناك مئات السيارات الأخرى من موديلات غالية الثمن.

ولفت الزفين الى أن هناك إجراءات صارمة تتبعها شباك الحجز التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي للحفاظ على المركبات المحجوزة، وتحرص على اتخاذها في حضور صاحب المركبة حتى يتسلمها من القسم المعني كما كانت في حالتها، لكن تبقى المشكلة في المركبات التي يتركها أصحابها أشهراً عدة وربما سنوات طويلة، إذ تتعرض للتلف ما يدفع شرطة دبي إلى بيعها في مزادات علنية.

وكانت القيادة العامة لشرطة دبي اعلنت منذ شهر تقريبا انه على من لديهم مركبات محجوزة في شبك الحجز بسبب تراكم المخالفات المرورية عليها، إضافة إلى شركات التأمين والبنوك التي لديها مركبات محجوزة في شبك الحجز، ومضى عليها ستة أشهر وأكثر، الإسراع بإنهاء إجراءات دفع قيمة المخالفات أو تسوية أوضاعهم.

وتحرص شرطة دبي على أن تبيع هذه السيارات في المزاد العلني، حيث نشرت إعلاناً في وسائل الإعلام المحلية المقروءة باللغتين العربية والإنجليزية، وإعلاناً آخر على موقع شرطة دبي على الإنترنت لبيع السيارات، تدعو فيه مالكي ومرتهني هذه المركبات المحجوزة، التي مضى على حجزها مدة ستة أشهر من دون قيام مالكيها بالإجراءات اللازمة للإفراج عنها، بضرورة مراجعة أقسام الغرامات في مرور البرشاء ومرور بر دبي في الإدارة العامة للمرور خلال شهر، وذلك للعمل على إزالة أسباب الحجز وتسلم المحجوزات المملوكة أو المرهونة، وإلا فإنه سيتم بيعها في مزاد علني.

Email