انخفاض قضايا المنازعات الإيجارية بالشارقة 30%

كشف المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة لـ«البيان» عن انخفاض عدد قضايا المنازعات الايجارية في الشارقة بنسبة حوالي 30% خلال الربع الاول من العام الجاري، مشيرا الى ان عدد القضايا التي نظرت امام لجنة فض المنازعات الايجارية بالبلدية خلال الربع الاول من العام الجاري وصل الى 1657 قضية، بينما وصل عدد القضايا في نفس الفترة من العام الماضي الى 2156. وعلل مدير بلدية الشارقة هذا الانخفاض الى ان المستأجر اصبح يدرك جيدا ما لديه وما عليه من خلال عقد الايجار الجديد.

بالإضافة الى انه اصبح اكثر وعيا بقانون الايجارات الجديد، وطرق تنفيذه. وأوضح المهندس سلطان المعلا ان جميع القضايا التي تنظر امام اللجنة يتم الفصل فيها سريعا حتى يعرف طرفي النزاع موقفه، ومن بين القضايا التي تم عرضها على اللجنة خلال الربع الاول من العام الجاري، تم الفصل في 1204 قضية منازعات ايجارية، مشيرا الى ان طبيعة القضايا تنوعت بين اثبات علاقة ايجارية، اخلاء، فسخ عقد، زيادة وإخلاء، بالاضافة الى إلزام المالك بتصديق العقد حسب قانون الايجارات الجديد.

 

فض المنازعات

وكشف مدير عام بلدية الشارقة ان معظم القضايا التي تم نظرها امام لجنة فض المنازعات مقدمة من اصحاب البنايات انفسهم بسبب مشاكلهم الكثيرة مع السكان والمستأجرين، وبالرغم من ذلك حاولت اللجنة كثيرا التوفيق بين المالك والمستأجر، واجراء مصالحة بينهما، وبالفعل نجحت اللجنة في هذا، مع عدد كبير من القضايا انتهت بالتصالح، وبالرغم من ذلك فتحت لجنة فض المنازعات في البلدية 800 ملف جاهزة لتنفيذ الأحكام التي اصدرتها اللجنة، وبدأت بالفعل في تنفيذ بعض منها.

وناشد المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة المستأجرين واصحاب البنايات ان يتم التعامل بينهما من خلال قانون الايجارات الجديد التي الذي اصدرته البلدية، والتي يحدد العلاقة بينهما بكل شفافية وارتياحية تامة، مشيرا الى ان لجنة فض المنازعات في البلدية مستعدة لقبول اي شكاوى او ملاحظات على اصحاب البنايات ووضعها في عين الاعتبار والتعامل معها بشكل جدي وحلها بالطرق الودية أولاً، ومن ثم تسير القضايا حسب القانون المخصص لذلك.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • "طرق دبي" ترسي عقد مشروع جسر "جافزا" على شارع الشيخ زايد

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، بالتنسيق والتعاون مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) ترسية عقد مشروع تنفيذ جسر (جافزا) فوق شارع الشيخ زايد ليربط بين المنطقة الحرة لجبل علي شمالا وجنوبا، بتكلفة 105 ملايين درهم، ويستغرق تنفيذه 18 شهراً.

  • جون كيري يشيد برؤية محمد بن زايد وبمبادراته الطموحة

    نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس، تغريدة على صفحته في «تويتر»، تطرقت إلى تصريحات لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد فيها أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادي ذو رؤية واضحة ..

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة محمد الحمودي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس مأدبة الغداء التي أقامها المواطن محمد عبدالله سلطان الحمودي، في قاعة نيلوفر بالفجيرة، بمناسبة زفاف نجله أحمد إلى كريمة العميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة..

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • أمل القبيسي تطلع مسؤولين أوروبيين على تجارب الإمارات بالطاقة المتجددة

    استعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها والوفد المرافق لها مع كارلوس ميداس المفوض الأوروبي لشؤون البحث والتحديث والطاقة والعلوم..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والراشدي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الحفل، الذي أقامه محمد راشد مصبح الظاهري، بمناسبة زفاف نجله عبد الله إلى كريمة المرحوم عبيد محمد بن سلوم الراشدي.

  • هدايا السفر.. عادة اجتماعية بين التفاخر والتذكار

    للسفر عادات خاصة في مجتمعاتنا تكتمل حلاوتها بالهدايا التذكارية التي يحملها المسافرون عند عودتهم، فعلى اختلاف الأسباب التي قد تدفع الناس إلى التنقل والسفر، تشغل ثقافة تبادل الهدايا فكر المسافرين منذ اللحظات الأولى لبداية الرحلة..

  • «ورق قابل للأكل» بنكهة الساندويتش في الإمارات

    هل فكرت يوماً عند الانتهاء من تناول السندويتش ومغادرتك للمطعم في أوراق تغليف سندويتشات الوجبات السريعة التي تستخدم مرة واحدة، ليتم التخلص منها بإلقائها في صندوق المهملات وحرقها بمكب النفايات.

  • أجهزة ذكية لتفادي نسيان الطلبة داخل الحافلات

    بلورت المعلمة مها عبدالله موسى، من مدرسة البحر للتعليم الأساسي، فكرة مشروع ابتكاري للحد من مشكلة نسيان الطلبة داخل الحافلات المدرسية، عن طريق شاشات ذكية مزودة بإضاءات تنبه السائق في حال وجود طالب على المقعد..

  • مشاركة فاعلة للإمارات في معرض الفلاحة بمكناس

    أبرزت وسائل الإعلام المغربية مشاركة دولة الإمارات في أعمال المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس المغربية بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

  • محمية المرزوم.. تراث ممزوج بالرفاهية

    تختلف محمية المرزوم في المنطقة الغربية عن محميات الحياة البرية في مختلف أنحاء العالم، ليس فقط بالمساحة الشاسعة والرمال الساحرة، ولكن بتفردها بالتركيز على الصقارة وفراسة الصحراء ومختلف أوجه التراث، وتقديم تجربة ثقافية وسياحية مميزة لزوارها.

  • حالتان جديدتان بسرطان الدم في مستشفى دبي أسبوعياً

    أكد الدكتور عبد الرحمن الجسمي استشاري أمراض سرطان الدم والمدير التنفيذي لمستشفى دبي لـ"البيان" تشخيص حالتين جديدتين بسرطان الدم أسبوعيا و65 حالة في السنة لأطفال مصابين بأمراض الدم والأورام المختلفة..

اختيارات المحرر