انخفاض قضايا المنازعات الإيجارية بالشارقة 30%

كشف المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة لـ«البيان» عن انخفاض عدد قضايا المنازعات الايجارية في الشارقة بنسبة حوالي 30% خلال الربع الاول من العام الجاري، مشيرا الى ان عدد القضايا التي نظرت امام لجنة فض المنازعات الايجارية بالبلدية خلال الربع الاول من العام الجاري وصل الى 1657 قضية، بينما وصل عدد القضايا في نفس الفترة من العام الماضي الى 2156. وعلل مدير بلدية الشارقة هذا الانخفاض الى ان المستأجر اصبح يدرك جيدا ما لديه وما عليه من خلال عقد الايجار الجديد.

بالإضافة الى انه اصبح اكثر وعيا بقانون الايجارات الجديد، وطرق تنفيذه. وأوضح المهندس سلطان المعلا ان جميع القضايا التي تنظر امام اللجنة يتم الفصل فيها سريعا حتى يعرف طرفي النزاع موقفه، ومن بين القضايا التي تم عرضها على اللجنة خلال الربع الاول من العام الجاري، تم الفصل في 1204 قضية منازعات ايجارية، مشيرا الى ان طبيعة القضايا تنوعت بين اثبات علاقة ايجارية، اخلاء، فسخ عقد، زيادة وإخلاء، بالاضافة الى إلزام المالك بتصديق العقد حسب قانون الايجارات الجديد.

 

فض المنازعات

وكشف مدير عام بلدية الشارقة ان معظم القضايا التي تم نظرها امام لجنة فض المنازعات مقدمة من اصحاب البنايات انفسهم بسبب مشاكلهم الكثيرة مع السكان والمستأجرين، وبالرغم من ذلك حاولت اللجنة كثيرا التوفيق بين المالك والمستأجر، واجراء مصالحة بينهما، وبالفعل نجحت اللجنة في هذا، مع عدد كبير من القضايا انتهت بالتصالح، وبالرغم من ذلك فتحت لجنة فض المنازعات في البلدية 800 ملف جاهزة لتنفيذ الأحكام التي اصدرتها اللجنة، وبدأت بالفعل في تنفيذ بعض منها.

وناشد المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة المستأجرين واصحاب البنايات ان يتم التعامل بينهما من خلال قانون الايجارات الجديد التي الذي اصدرته البلدية، والتي يحدد العلاقة بينهما بكل شفافية وارتياحية تامة، مشيرا الى ان لجنة فض المنازعات في البلدية مستعدة لقبول اي شكاوى او ملاحظات على اصحاب البنايات ووضعها في عين الاعتبار والتعامل معها بشكل جدي وحلها بالطرق الودية أولاً، ومن ثم تسير القضايا حسب القانون المخصص لذلك.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • محمد بن راشد : نريد السلام والسلامة لمجـتمعاتنا العربية والإسلامية لتنعم بالحياة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال استقباله ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة من علماء الدين المسلمين الأفاضل نريد السلام والسلامة لمجتمعاتنا العربية والإسلامية كي تنعم بالحياة التي منحها الله تعالى لكل إنسان بعيداً عن الغلو الفكري والديني والسلوكي..

  • الإعدام لـ «شبح الريم»

    حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس برئاسة القاضي فلاح الهاجري حضورياً وبالإجماع بإعدام المتهمة آلاء بدر عبدالله الهاشمي في القضية المعروفة إعلامياً بجريمة «شبح الريم» عن التهم المسندة إليها مع مصادرة المضبوطات محل الجريمة وإغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمتهمة إغلاقا كلياً..

  • الإمارات تُحصن 17 مليون طفل باكستاني ضد الشلل

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجلسه الرمضاني، محاضرة بعنوان «حتى آخر طفل: استئصال شلل الأطفال» للمحاضرين عبد الله خليفة الغفلي، مدير إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، والدكتور إلياس داري منسق حالات الطوارئ في عمليات استئصال شلل الأطفال..

  • نجاح سياسة محمد بن راشد امتداد لنجاحات والده

    ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن نجاح سياسات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التوجهات التجارية للإمارة، هي امتداد لنجاحات والده الذي استثمر تراجع أسعار النفط العالمية في الستينات للتركيز على تطوير البنية التحتية للنقل من اجل ضمان مستقبل دبي في فترة ما بعد النفط.

  • الحكام يواصلون استقبال المهنئين برمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، مساء أول من أمس..

  • الإمارات مثال يحتذى في ترسيخ الثقافة القرآنية

    بإشراف وزارة شؤون الرئاسة، وتنفيذاً للبرنامج الذي أعدته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، شارك العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في 6 ندوات عقدت لمحفظي حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة.

  • المؤبد لمواطنين أدينا بحيازة مواد مخدرة

    قضت محكمة جنايات دبا الحصن، في جلستها المنعقدة أمس برئاسة القاضي خالد مشعل، وبحضور ممثل نيابة دبا الحصن المستشار سليمان الكعبي..

  • منصور بن زايد يحضر مأدبة إفطار دائرة القضاء

    حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء مساء أمس مأدبة الإفطار التي أقامتها دائرة القضاء في نادي ضباط القوات المسلحة في قاعة أبوموسى.

  • طحنون بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان تطوير الاستثمارات

    عقد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني اجتماعاً مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية ..

  • المتسابقون: جائزة دبي الدولية للقرآن استثنائية

    أثنى المشاركون في جائزة دبي الدولية للقرآن، على التنظيم الرائع والتقدير الكبير الذي حظوا به منذ مغادرتهم أرض بلدانهم، وطيلة الأيام التي قضوها، وما زالت مستمرة حتى انتهاء المسابقة..

  • لا مدراء في المدارس الحكومية لأقل من 200 طالب

    عممت وزارة التربية والتعليم أمس على المدارس الحكومية الهياكل المدرسية الجديدة البالغ عددها 5 هياكل، وتشكيل الهيئة الإدارية للمدارس التي تعتزم تطبيقها العام الدراسي المقبل..

  • «اقتصادية دبي» تحذر من التلاعب بالأسعار في الصالونات النسائية

    حذر قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي المستهلكين من التلاعب في الأسعار في مراكز الصالونات النسائية خلال شهر رمضان، موضحاً أن إجمالي الشكاوى ضد مراكز الصالونات النسائية قد وصل إلى 93% خلال العام ..

اختيارات المحرر