انخفاض قضايا المنازعات الإيجارية بالشارقة 30%

كشف المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة لـ«البيان» عن انخفاض عدد قضايا المنازعات الايجارية في الشارقة بنسبة حوالي 30% خلال الربع الاول من العام الجاري، مشيرا الى ان عدد القضايا التي نظرت امام لجنة فض المنازعات الايجارية بالبلدية خلال الربع الاول من العام الجاري وصل الى 1657 قضية، بينما وصل عدد القضايا في نفس الفترة من العام الماضي الى 2156. وعلل مدير بلدية الشارقة هذا الانخفاض الى ان المستأجر اصبح يدرك جيدا ما لديه وما عليه من خلال عقد الايجار الجديد.

بالإضافة الى انه اصبح اكثر وعيا بقانون الايجارات الجديد، وطرق تنفيذه. وأوضح المهندس سلطان المعلا ان جميع القضايا التي تنظر امام اللجنة يتم الفصل فيها سريعا حتى يعرف طرفي النزاع موقفه، ومن بين القضايا التي تم عرضها على اللجنة خلال الربع الاول من العام الجاري، تم الفصل في 1204 قضية منازعات ايجارية، مشيرا الى ان طبيعة القضايا تنوعت بين اثبات علاقة ايجارية، اخلاء، فسخ عقد، زيادة وإخلاء، بالاضافة الى إلزام المالك بتصديق العقد حسب قانون الايجارات الجديد.

 

فض المنازعات

وكشف مدير عام بلدية الشارقة ان معظم القضايا التي تم نظرها امام لجنة فض المنازعات مقدمة من اصحاب البنايات انفسهم بسبب مشاكلهم الكثيرة مع السكان والمستأجرين، وبالرغم من ذلك حاولت اللجنة كثيرا التوفيق بين المالك والمستأجر، واجراء مصالحة بينهما، وبالفعل نجحت اللجنة في هذا، مع عدد كبير من القضايا انتهت بالتصالح، وبالرغم من ذلك فتحت لجنة فض المنازعات في البلدية 800 ملف جاهزة لتنفيذ الأحكام التي اصدرتها اللجنة، وبدأت بالفعل في تنفيذ بعض منها.

وناشد المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة المستأجرين واصحاب البنايات ان يتم التعامل بينهما من خلال قانون الايجارات الجديد التي الذي اصدرته البلدية، والتي يحدد العلاقة بينهما بكل شفافية وارتياحية تامة، مشيرا الى ان لجنة فض المنازعات في البلدية مستعدة لقبول اي شكاوى او ملاحظات على اصحاب البنايات ووضعها في عين الاعتبار والتعامل معها بشكل جدي وحلها بالطرق الودية أولاً، ومن ثم تسير القضايا حسب القانون المخصص لذلك.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة