انخفاض قضايا المنازعات الإيجارية بالشارقة 30%

كشف المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة لـ«البيان» عن انخفاض عدد قضايا المنازعات الايجارية في الشارقة بنسبة حوالي 30% خلال الربع الاول من العام الجاري، مشيرا الى ان عدد القضايا التي نظرت امام لجنة فض المنازعات الايجارية بالبلدية خلال الربع الاول من العام الجاري وصل الى 1657 قضية، بينما وصل عدد القضايا في نفس الفترة من العام الماضي الى 2156. وعلل مدير بلدية الشارقة هذا الانخفاض الى ان المستأجر اصبح يدرك جيدا ما لديه وما عليه من خلال عقد الايجار الجديد.

بالإضافة الى انه اصبح اكثر وعيا بقانون الايجارات الجديد، وطرق تنفيذه. وأوضح المهندس سلطان المعلا ان جميع القضايا التي تنظر امام اللجنة يتم الفصل فيها سريعا حتى يعرف طرفي النزاع موقفه، ومن بين القضايا التي تم عرضها على اللجنة خلال الربع الاول من العام الجاري، تم الفصل في 1204 قضية منازعات ايجارية، مشيرا الى ان طبيعة القضايا تنوعت بين اثبات علاقة ايجارية، اخلاء، فسخ عقد، زيادة وإخلاء، بالاضافة الى إلزام المالك بتصديق العقد حسب قانون الايجارات الجديد.

 

فض المنازعات

وكشف مدير عام بلدية الشارقة ان معظم القضايا التي تم نظرها امام لجنة فض المنازعات مقدمة من اصحاب البنايات انفسهم بسبب مشاكلهم الكثيرة مع السكان والمستأجرين، وبالرغم من ذلك حاولت اللجنة كثيرا التوفيق بين المالك والمستأجر، واجراء مصالحة بينهما، وبالفعل نجحت اللجنة في هذا، مع عدد كبير من القضايا انتهت بالتصالح، وبالرغم من ذلك فتحت لجنة فض المنازعات في البلدية 800 ملف جاهزة لتنفيذ الأحكام التي اصدرتها اللجنة، وبدأت بالفعل في تنفيذ بعض منها.

وناشد المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة المستأجرين واصحاب البنايات ان يتم التعامل بينهما من خلال قانون الايجارات الجديد التي الذي اصدرته البلدية، والتي يحدد العلاقة بينهما بكل شفافية وارتياحية تامة، مشيرا الى ان لجنة فض المنازعات في البلدية مستعدة لقبول اي شكاوى او ملاحظات على اصحاب البنايات ووضعها في عين الاعتبار والتعامل معها بشكل جدي وحلها بالطرق الودية أولاً، ومن ثم تسير القضايا حسب القانون المخصص لذلك.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «دوامة البحر» ماهي وكيف تتجنبها؟

    انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة لدوامة الجزر تظهر انفصال الأمواج عن بعضها البعض، وتم تحذير مرتادي الشواطئ وحثهم على مراقبة هذه الظاهرة قبل دخول البحر، لأنها ستبتلهم وتسحبهم إلى القاع.

  • «أمازون إيف» أطول عارضة أزياء في العالم

    بعد أن اكتشفتها مجلة "زو ويكلي" الأسترالية شهر نوفمبر 2009، ووضعت صورتها على الغلاف أصبحت أمازون إيف أطول عارضة أزياء في العالم وبدأت مسيرتها بدوام كامل في مجال عرض الأزياء والتمثيل كما تشارك في مصارعة الرجال مقابل 400 دولار.

  • حديقة التراث.. نزهة في الطبيعة والتاريخ

    تمثل المساحات الخضراء إحدى أهم السمات الجميلة التي تتزين بها مدينة أبوظبي، وحرصت بلدية أبوظبي، على إنشاء عدد من الحدائق

  • عالم فيراري أبوظبي تجربة مدهشة للكبار والصغار

    عالم فيراري أبوظبي هو أول مدينة ترفيهية مستوحاة من علامة فيراري وأكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم. وتستقطب المدينة

  • الماعز المتسلقة للشجر في المغرب

    في جنوب غرب المغرب، تظهر الماعز وكأنها تنمو على الأشجار، فأينما وجهت نظرك تجد العشرات منها تتنقل بتكاسل فوق الأشجار، لتبدو وكأنها غربان متضخمة.