بوغاتشار بطلاً للنسخة الثالثة لطواف الإمارات 2021

توج السلوفيني تادي بوغاتشار دراج فريق الإمارات بطلاً للنسخة الثالثة من طواف الإمارات 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، الذي أقيم على سبع مراحل، واختتمت منافساته، اليوم السبت، بمنطقة كاسر الأمواج بأبوظبي.

ومنح بوغاتشار فريق الإمارات للمحترفين إنجازاً رائعاً بالفوز بلقب الطواف للمرة الأولى، ليواصل الفريق إنجازاته بعد الفوز بلقب طواف فرنسا العريق العام الماضي.

وحصد بوغاتشار لقب طواف الإمارات بعدما أنهى مراحل الطواف السبعة في صدارة الترتيب العام بزمن قدره 24 ساعة و29 ثانية، بفارق 35 ثانية عن البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس الذي أنهى الطواف في المركز الثاني،وجاء في المركز الثالث البرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب.

وجاءت تفاصيل المرحلة السابعة والأخيرة "مرحلة جزيرة ياس" مثيرة منذ انطلاقة السباق وحتى خط النهاية إلى أن حسم الأسترالي إيوان كاليب دراج فريق لوتو سودال لقب المرحلة بعدما قطع مسافة السباق البالغة 147 كلم في زمن قدره 3 ساعات و18 دقيقة و29 ثانية، بينما حل في المركز الثاني الأيرلندي سام بينيت دراج فريق كويك ستيب، فيما حل في المركز الثالث الألماني فيل باوهاوس دراج البحرين فيكتوريوس.

وحصد بوغاتشار القميص الأحمر برعاية أدنوك في ختام الطواف، بينما انتزع الهولندي ديفيد ديكر دراج جامبو فيزما القميص الأخضر برعاية اتصالات المخصص للمتصدر بالنقاط، فيما نال بوغاتشار القميص الأبيض برعاية نخيل لأفضل دراج شاب، والفرنسي توني جالوبين القميص الأسود لمرحلة السرعة المتوسطة برعاية طيران أبوظبي.

وعلى صعيد الفرق نجح فريق الإمارات للمحترفين في حسم الصدارة لصالحه بعدما حل في المركز الأول بإجمالي زمن قدره 72 ساعة و7 دقائق و44 ثانية، وبفارق 5 دقائق و10 ثوان عن فريق كويك ستيب البلجيكي الذي احتل المركز الثاني، فيما جاء فريق جامبو فيزما الهولندي في المركز الثالث.

سعيد حارب: الإمارات كسبت التحدي في ظروف استثنائية

أعرب سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي عن سعادته بنجاح النسخة الثالثة من الحدث الرياضي العالمي الذي ضم نخبة الدراجين من مختلف دول العالم يمثلون 30 جنسية، مؤكداً أن الإمارات كسبت التحدي بتنظيم حدث عالمي في ظروف استثنائية، بسبب جائحة «كورونا».

وبارك حارب للقيادة الرشيدة الإنجار الذي حققه فريق الإمارات بفوزه بالنسخة الثالثة من الطواف الدولي مثمناً دعمها اللامحدود من أجل إنجاح الحدث الذي أصبح علامة فارقة في تاريخ الدولة ودليلاً واضحاً على أنه لا يزال هناك المزيد والمزيد من دولتنا الحبيبة لتبهر به العالم أجمع.

ثقة العالم

وقال: إن ما تحقق من نجاح في النسخة الثالثة، يؤكد مواصلة الدولة صدارتها في تنظيم أقوى وأهم وأبرز البطولات العالمية، كما يعزز ثقة العالم والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية بتنظيم الحدث الأبرز في بداية كل موسم. 

وأشاد حارب بكل منظومة طواف الإمارات بداية من المتطوعين وحتى اللجنة المنظمة، مشيراً إلى أن الكل أدى دوره وفق ما هو محدد له، لافتاً إلى أن الخبرات التنظيمية المتراكمة للجنة المنظمة ساهمت كثيراً في دعم الحدث وظهوره بالصورة التي ظهرت طوال الأيام السبعة التي أقيم فيها.

وهنأ الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، فريق الإمارات وإداراته على التتويج بلقب النسخة الثالثة من الطواف، مؤكداً أن الفريق نجح في تقديم أداء مذهل بعد أن ظهر جميع الدراجين بمستوى قوي، إلى أن تمكن تادي بوغاتشر من تحقيق الانتصار للفريق.

مطر اليبهوني: نهدي اللقب إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات

أهدى مطر سهيل اليبهوني رئيس مجلس إدارة فريق الإمارات للدراجات الهوائية، الإنجاز والفوز بالنسخة الثالثة من طواف الإمارات، إلى القيادة الرشيدة، وإلى شعب الإمارات، مؤكداً أن هذه النجاحات وتكرار الوجود على قمة فرق النخبة في هذه الرياضة، ما كان ليحدث لولا الدعم الكبير والاهتمام المتواصل بهذه الرياضة، والفريق على وجه الخصوص، معبراً عن سعادته التي تفوق حد الوصف، وطاقم الفريق من إداريين وفنيين ودراجين، بما تحقق اليوم، خاصة أنه جاء على أرض الإمارات.

تعاهد

وقال اليبهوني: لقد ذكرت من قبل أن أعضاء الفريق بعد انتهاء المعسكر الداخلي الذي استمر 3 أسابيع، تحضيراً لهذا الطواف، تعاهدوا على كسب التحدي على أرضهم، والفوز باللقب، وهذا لم يحدث بالصدفة، بل ثمرة لدعم شيوخنا الكرام، وللعمل الاستراتيجي الذي يمثل نهجاً للفريق منذ تكوينه، وهو اختيار الأفضل من بين الدراجين، والاستمرار في عملية البناء دون إخلال بالمنافسة.

وأضاف: الهدف بالتأكيد كان بالفوز بأول طواف هذا العام، وهذا الإنجاز الذي جاء بعد تصدر تادي بوغاتشر في المرحلة الثالثة، أكدنا أننا سنعمل على الحفاظ على صدارة الترتيب العام حتى النهاية، وهو ما قد كان، لما تحقق ليس نقطة النهاية، بل بداية لموسم بخوض التحديات والفوز بها في الاستحقاقات العالمية المقبلة للفريق.

وثمّن اليبهوني الدعم الكبير لكل الرعاة والشركاء، وشكر مجلس أبوظبي الرياضي على هذا التنظيم، الذي حصد الإعجاب، وأكد قدرة الدولة على التنظيم المبهر في كل الظروف والأوقات.

عارف العواني: نهنئ القيادة الرشيدة بالإنجاز والتنظيم المميز

هنأ عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، القيادة الرشيدة بإنجاز فريق الإمارات بفوزه بطواف الإمارات، موجهاً الشكر إلى إدارة الفريق والدراجين والفنيين على ما حققوه باسم الوطن بعد منافسة قوية نجح الفريق فيها في تصدر المشهد عقب المرحلة الثالثة، وحافظ على القمة حتى نهاية المراحل السبع، عادّاً أن ما تحقق يجعل الفرحة مزدوجة بنجاح الحدث الأول في السباقات العالمية للدراجات الهوائية هذا العام، وبأن يكون صاحب الأرض هو البطل.

وأشاد العواني بكل الأطقم الإدارية والفنية والفرق الـ20 المشاركة في الطواف، واللجان والشركاء والمتطوعين على العمل الاحترافي الكبير الذي جاء في قمة النجاح رغم الظروف الصحية، ولكن الإمارات كسبت التحدي بامتياز وبرهنت على أنها فرس الرهان في أي تحدٍّ رياضي.

فخر

وقال العواني: فخورون للغاية بنجاح النسخة الثالثة من الطواف الذي غطت مساراته معظم إمارات الدولة ومعالمها الحضارية والتراثية والجغرافية، وممتنون جداً لفريق الإمارات الذي برهن على جدارته، وأصبح بين الكبار في العالم في هذه الرياضة، وهو يحقق الإنجاز تلو الإنجاز.

وأضاف: سعداء بالإشادة التي وجدها التنظيم من جميع المشاركين، وسعادتنا أكبر بأن هذا الحدث جاء رائعاً ليعكس الاهتمام والمتابعة الدائمة من قيادتنا الرشيدة التي جعلت دولتنا صاحبة الريادة في العديد من المجالات وهذا فخر لنا ولوطننا، ودافع وحافز للمزيد من النجاح في التحديات المقبلة. 

الترتيب النهائي للطواف:

1- السلوفيني تادي بوغاتشار 

2- البريطاني آدم ياتس

3- البرتغالي جواو ألميدا

4- الأسترالي كريس هاربر

5- الأمريكي نيلسون بويل

ترتيب الفرق:

1- الإمارات

2- كويك ستيب

3- جامبو فيزما

ترتيب المرحلة السابعة:

1- الأسترالي إيوان كاليب

2- الإيرلندي سام بينيت

3- الألماني فيل باوهاوس

أبطال مراحل الطواف:

الأولى: الهولندي ماثيو فان دير بويل

الثانية: الإيطالي فيليبو جانا

 الثالثة: السلوفيني تادي بوغاتشار

الرابعة: الأيرلندي سام بينيت

الخامسة: الدانماركي جوناس فينجارد

 السادسة: الأيرلندي سام بينيت

 السابعة: الأسترالي إيوان كاليب

الأكثر مشاركة