الإماراتيات مرآة حضارة

مكانة المرأة في أي مجتمع تعكس مدى تطور ورقي وتحضر هذا المجتمع، وفي دولة الإمارات يواكب تطور مكانة المرأة وتمكينها في المجتمع الطفرة الهائلة في التنمية والإنجازات العملاقة والمكانة الريادية التي تحتلها الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويأتي اختيار أبوظبي مقراً لمكتب اتصال الأمم المتحدة للمرأة اعترافاً وشهادة دولية بما وصل إليه مستوى تمكين المرأة في دولة الإمارات، خاصة وأنه المكتب الوحيد في المنطقة العربية والثالث في العالم كله.

لقد حظيت المرأة الإماراتية برعاية فائقة واهتمام بالغ من قيادات الدولة منذ فجر الاتحاد، وكانت البداية بإتاحة فرص التعليم العالي لها في أرقى الجامعات، فلم تتساوَ مع الرجل فحسب، بل تفوقت عليه عددياً في احتلال مقاعد أكثر في الجامعات.

واستمرت مسيرة المرأة الإماراتية بدعم كامل من القيادة الرشيدة وبرعاية فائقة ومستمرة من أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بتوفير كافة السبل لتمكين المرأة الإماراتية والمساهمة في دعم قضاياها ومسيرتها التنموية والاجتماعية والاقتصادية المستدامة، ووصل مستوى تمكين المرأة في الإمارات إلى وصولها لأعلى المناصب، واحتلالها أكبر عدد من حقائب الوزارات في حكومات العالم، وتوليها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي.

افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي يجعل دولة الإمارات نموذجاً ويعطيها الريادة في ملف تمكين المرأة في المنطقة العربية كلها.

الأكثر مشاركة