00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دعم اليمن مسؤولية والتزام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأخذ دولة الإمارات العربية المتحدة على عاتقها دائماً في محيطها العربي والخليجي والدولي مسؤولية الدعم الإنساني والعمل من أجل الحق والعدل والأمن والسلام، وهذا ما رسّخ صورتها بصفتها قوة فاعلة في إرساء أسس الأمن والاستقرار والتنمية والسلام في المنطقة.

وما تقوم به دولة الإمارات من دعم، وما تقدمه من مساعدات لليمن الشقيق يعطي صورة واضحة لهذه المسؤولية تجاه الأشقاء العرب، وسوف يستمر الدعم الإماراتي لليمن في المجالات كافة وبالكثافة نفسها، وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية التي يمر بها ويحقق التطلعات الوطنية إلى إعادة بناء ما دمره المتمردون.

ولعل تواصل واستمرار المساعدات والدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات لليمن الشقيق حكومة وشعباً، يعكس مبادئ ونهج وقيم سياسة دولة الإمارات تجاه الأشقاء العرب، ويؤكد للأشقاء في اليمن أن الإمارات لن تتخلى عنهم ولن تتقاعس عن مساعدتهم رغم معوقات الحل السلمي للأزمة، وأنها لن تتركهم وستواصل جهودها الحثيثة من أجل إعادة الشرعية والأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن.

موقف دولة الإمارات العربية المتحدة مع اليمن وشعبه الشقيق ينطلق من قناعة تامة بضرورة التصدي للتهديدات والمخاطر والأطماع والتدخلات الأجنبية في شؤون المنطقة.

طباعة Email