النقاط المرورية البيضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطوة حضارية تترجم أحد دروس رؤية القيادة الحكيمة، أقدمت عليها شرطة دبي التي تتلمذ رعيلها الأول وخريجو مصنع الرجال من بعدهم، على يدي قائد مسيرة النهضة والتميز والإبداع، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وما زالوا ينهلون من علوم سموه، دروس المستقبل المنشود عبر عديد الآفاق المفتوحة أمام الجميع للابتكار والتطوير، على حجر أساس التنافس نحو المركز الأول في جميع المجالات.

تلك الخطوة الحضارية تتمثل في إطلاق نظام النقاط المرورية البيضاء، على غرار نظيره «النقاط المرورية السوداء» الذي كان لشرطة دبي السبق في تنفيذه، حيث ساهم في خفض المخالفات والحوادث المرورية، ولنا في قرار تغليظ عقوبة متجاوزي الإشارة الحمراء، خير مثال على الحد من تبعات تلك المخالفة التي تصل إلى حد جريمة القتل العمد، فكلنا كسائقين ومستخدمي طريق، نعي جيداً النتائج الوخيمة الناجمة عن تلك المخاطرة التي تعكس استهتار البعض بأرواح البشر.

مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي اللواء محمد سيف الزفين، أكد أن الإعلان عن النقاط البيضاء شهد ترحيب الجمهور وإعجابهم بمبدأ الثواب للملتزم، والعقاب للمخالف والمتهور.. نعم كلنا مع معاقبة غير الملتزم، من أجل توفير السلامة للجميع، والحفاظ على أرواحهم، وفي المقابل، نؤيد تحفيز الملتزمين ومكافأتهم، حتى يقتدي بسلوكهم الآخرون، فقيادة المركبة «فن وذوق وأخلاق».. وبتكاتف الجهود تعود هيبة القانون إلى الشارع المروري.

 

Email