رهان..وأمانة..وجماهير حزينة .!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

سقط وانتهى الجدل الذي أثير حول مونديال قطر 2022 بقرار لجنة الأخلاق الرياضية بالفيفا برفض كل التهم التي كان يحاول المغرضون بأن يلصقوها في لوحة التفوق والإنجاز التي حققها القطريون في الفوز باستضافة المونديال التي خطفها عن جدارة واستحقاق بل وباحترافية من دول اقدم في مجال كرة القدم بل وأسست وعلمت الكرة.

وأرى فيما لا يدع مجالا للشك بأن العاصفة الاصطناعية التي حاول البعض ان يوجهها في وجه مونديال 2022 لم تؤثر علينا..بل زادتنا ثباتا وقوة لمواجهة الأعاصير وإن كانت مفتعلة وكاذبة..بل ساهمت بأن يكون هناك تماسك وتعاضد أكبر خليجيا وعربيا لتحقيق نجاح وتفوق عالمي لاستضافة مونديال 2022 الذي لا نراهن على نجاحه الا لأننا نعلم يقينا بأن النجاح لا يتحقق الا مع عزيمة الرجال.

•خليجنا أمانة..

«إذا اتحدنا يا خليجي وعدنا.. المجد والعلياء ونور مسطّر.. على جبين العز طالع سعدنا.. والله على العدوان أعز وأكبر.. قسماً بمن رفع السماء وشهدنا.. له بالجلالة عزمنا ما يكسر.. نبقى كرام العرب نحفظ عهدنا.. وديار من دونها الشر يقصر».

هذه كلمات لأقصر أوبريت شهدته دورات الخليج منذ انطلاقتها..ولكن هناك كلمات تكتب بماء الذهب..وترسخ مفاهيم أعمق في الترابط بين شعوب الخليج.

وكما يقال خير الكلام ما قل ودل..فأجد بأن كلمات الاوبريت..وكذلك لمحات عرض الافتتاح الذي شهده ملعب الدرة بالرياض هو حفل اختزل العديد من المفاهيم في كلمات التعاضد والسلام..وهي كلمات بقدر ما نحتاجها في هذا التوقيت بين شعوبنا الخليجية لتزداد لحمة شعوبنا الخليجية التي بنيت على أساس متين..ويبقى خليجنا أمانة في أعناق الجميع.

كلام ملتهب..

لم يقتنع السعوديون بمنتخبهم بعد التعادل مع منتخب قطر في حفل افتتاح بطولة الخليج..رغم ظروف مباريات حفل الافتتاح التي تؤثر بشكل أو بأخر في مباريات الافتتاح..وما لمسته من المحللين او الإعلاميين السعوديين هو المطالبة بإقصاء لوبيز مدرب المنتخب السعودي في توقيت عجيب وغريب وكأنهم يسعون الى تكريس التخصص السعودي في تغيير وإقالة المدربين وهو رقم حققه المنتخب السعودي يؤهله للمنافسة على موسوعة جينز في عدد مرات إقالة المدربين.

وأعتقد بأن المنتخب السعودي الذي لم يجد دعما جماهيريا واسعا وهو يلعب على ارضه وبين جماهيره مازال يملك مقومات المنافسة على اللقب وليس من الحكمة تهويل الغمامة الرمادية حول المنتخب الاخضر الذي اعتقد بأنه مازال الكثير ليقدمه في خليجي ٢٢ بل وأراهن بأنه سيذهب بعيدا..!

الجماهير السعيدة..!!

الجماهير اليمنية التي حضرت حفل الافتتاح ساندت منتخبها امام منتخب البحرين ظهرت بشكل مميز وجميل بل ورائع تستحق ان تكون افضل جمهور في الدورة حتى الان ..وفعلا يخلق الفرح من رحم الأحزان..فشاهدنا الجماهير السعيدة..!!

Email