آخر الأسبوع

خبايا وأسرار رابطة المحترفين..!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي تحركت مجموعة من الأندية نحو سعيها لتحسين صورة وأداء دوري المحترفين.. والتي تطالب بأن يتم وضع دوري المحترفين على طاولة مستديرة لمناقشة اتحاد الكرة ورابطة المحترفين.. وبدأت هذه الأندية تجمع توقيعاتها الجماعية لعقد اجتماع للجمعية العمومية.. تحركت أيدٍ خفية لإفشال هذا الاجتماع، وهي التي تعمل ككاسر للأمواج، في محاولة لثني الأندية من عقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية.

والتي تسعى من خلاله لمناقشة اتحاد الكرة حول آليات دوري المحترفين وحقوقها وواجباتها، وكذلك قرارات تشكيلها للرابطة.. وهي أمور وجوانب غير واضحة لعدد كبير من الأندية.. خاصة بعد الانطلاقة الهزيلة لدوري المحترفين، والتي أكدت أن الأرضية التي بني عليها مشروع دوري المحترفين أرضية هزيلة لدرجة أن الجولتين الأوليين للمسابقة شهدتا العديد من الأحداث الغريبة والعجيبة.

نعود إلى توجه الأندية لعقد اجتماع طارئ وهو الاجتماع الذي لا ترغب بعض الجهات بأن يكتمل.. لذلك بدأ التحرك من بعض رؤساء الأندية لإجهاض هذا التوجه.. وللأسف فإن هذه الأندية تحمل أسماء كبيرة.. وسعيها لإجهاض اجتماع شرعي هو أمر يطرح عدة تساؤلات.. أولها لماذا هذا التحرك ضد عقد الاجتماع وأن يكون هناك نقاش شفاف في جمعية عمومية، ترى بأن العديد من قرارات اتحاد الكرة حول رابطة دوري المحترفين قرارات غير سليمة.. وقرارات لم يتم الاتفاق عليها في الجمعية العمومية السابقة.

وفي نفس مسلسل إجهاض عقد الجمعية العمومية.. قام رئيس اتحاد الكرة باستنهاض اللجنة المشكلة لمراجعة قوانين وآليات دوري المحترفين منذ (24 ساعة) فقط، وهي اللجنة التي شكلت في شهر يونيو الماضي.. أي مضى على تشكيلها أكثر من (4 أشهر) ولم تدع من اتحاد الكرة لعقد أي اجتماع.. وعندما بدأ اتحاد الكرة استشعار خطر تحرك الأندية لاجتماع جمعية عمومية طارئ.. عمل على أن يقطع الطريق على الأندية بعقد اجتماع للجنة لمراجعة النظم واللوائح الخاصة بدوري المحترفين.

التجربة الجديدة لدوري المحترفين فتحت الباب على مصراعيه على العديد من الأمور.. منها ما جعل الأندية أكثر يقظة من ذي قبل.. فأصبحت الأندية تطالب بحقها.. كما فعل نادي مجيس الذي كاد يكون ضحية لخطأ رابطة دوري المحترفين.. وهو الأمر الذي قلما يحدث من الأندية التي كانت ردة فعلها سريعة.. وسكوتها ورضاها أسرع.. كما أصبح صوت الأندية مسموعاً أكثر. وقالت رأيها في قضية إقالة المدربين الذين لا يحملون شهادات تعترف بها الرابطة.

الأندية التي وقعت على عريضة طلب اجتماع طارئ.. حددت في عريضتها العديد من الاستفسارات التي تحتاج إلى إجابة واضحة ومحددة.. وتسعى من خلالها لتصحيح وتقويم الاعوجاج إذا كان هناك أية تجاوزات من اتحاد الكرة.. وهو أمر أراه محموداً إذا سارت الأمور بشكلها الطبيعي..

خاصة وأننا ما زلنا في بداية تجربة دوري المحترفين، وتحتاج التجربة أن يشارك فيها الجميع حتى تكون أكثر فائدة.. ونقلل الكثير من النواقص ليكون دوري محترفين حقيقي.. وليس دوري محترفين على ورق.. بتغيير الاسم من دون أن نشعر بتغيير فعلي لا في الأداء ولا في المستوى الفني للمباريات.. ولا في التنظيم.. ما عدا زيادة الجرعة الإعلامية التي يمكن أن تتحول إلى جرعة نافرة إذا لم توظف بالشكل الصحيح..!!

Email