مصر مع السلام في سوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلتزم مصر بمبدأ أساسي لا تحيد عنه في سياستها الخارجية..وهو تسوية الخلافات والصراعات بالوسائل السلمية ونبذ العنف بأية صورة.. وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

ينطبق هذا المبدأ علي الصراع الدائر الآن في سوريا الذي بدأ خلافات داخلية كان ممكنا تسويتها بالحوار العقلاني المتكافيء لولا تدخل قوي خارجية دولية تطابقت أهدافها ومصالحها مع قوي اقليمية راغبة في اضعاف سوريا وتفتيتها ان أمكن غير عابئة بما يترتب علي ذلك من معاناة الشعب السوري الذي تحمل لأجيال عبء الحروب مع الكيان الصهيوني المغروس بالدم في المنطقة لارهاب وارهاق الشعوب العربية حتي تقبل الهيمنة الأجنبية علي مصائرها ومواردها.

ان دور مصر وسائر القوي المحبة للسلام الرافضة لمزيد من الحروب الاستعمارية هو السعي لحل سياسي عادل يتفق مع ارادة الشعب السوري ويحترم المواثيق والمباديء الدولية الرافضة للتدخل الأجنبي المباشر أو غير المباشر. لأن هذا الحل هو الطريق الوحيد لتجفيف منابع العنف وايقاف نزيف الدم الذي لن يتوقف عند الأراضي السورية بل سوف يتعداها إلي غيرها من الأراضي اذا استمرت الحرب الدائرة الآن مفتوحة علي مصراعيها بعد دخول اسرائيل فيها مكشوفة بلا ستار أو كتمان. 
 

Email