روسيا تبدي قلقها بشأن المعلومات حول غارة اسرائيلية في سوريا

عبرت روسيا اليوم الخميس عن قلقها من أنباء عن وقوع هجوم جوي اسرائيلي داخل سوريا قرب العاصمة دمشق وقالت إن أي خطوة من هذا النوع إذا تأكد صحتها ستصل إلى حد تدخل عسكري غير مقبول في البلاد. 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "إذا تأكدت صحة هذه المعلومات فإننا نتعامل بهذا مع هجمات غير مبررة على أهداف داخل أراضي دولة ذات سيادة وتمثل مخالفة صارخة لميثاق الأمم المتحدة وغير مقبولة بغض النظر عن مبررات دوافعها." 

وقالت مصادر لرويترز أمس الأربعاء إن طائرات حربية اسرائيلية قصفت قافلة قرب الحدود السورية مع لبنان مستهدفة فيما يبدو أسلحة كانت متجهة إلى حزب الله في هجوم اعتبره البعض تحذيرا لدمشق من تسليح الجماعة اللبنانية المعادية لإسرائيل. 

واتهم التلفزيون الحكومي السوري اسرائيل بقصف مركز ابحاث عسكري في جمرايا بين العاصمة والحدود القريبة لكن مقاتلين سوريين معارضين كذبوا ذلك وقالوا ان قواتهم هاجمت الموقع.  

وتحاول روسيا حماية الرئيس السوري بشار الأسد من الضغط الدولي لإنهاء الحرب التي يخوضها مع قوات المعارضة والتي دمرت البلاد على مدى 22 شهرا وأسفرت عن سقوط ما يقدر بنحو 60 ألف قتيل. وعارضت موسكو مرارا أي تدخل اجنبي في سوريا خاصة التدخل العسكري.

طباعة Email
#