جانب من افتتاح مشروع المياه في ميفعة

الإمارات تفتتح مشروع مياه بمديرية ميفعة في شبوة

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس حزمة مساعدات جديدة للشعب اليمني، حيث افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع مياه صعيد باقادر بمديرية ميفعة في شبوة، ووزعت مواد إغاثة عاجلة على النازحين في عدة مناطق في محافظتي لحج وتعز.

وافتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع مياه «صعيد باقادر» الذي يغذي مناطق صعيد باقادر - الفيش - الرملة - الرقة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة اليمنية وذلك في إطار جهودها لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين وضمن حزمة من مشاريع البنية التحتية التي تدعمها دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات القيادة الرشيدة تلبية لنداء سكان المناطق التي تعاني شح المياه وانعدام المشاريع الحكومية في هذا القطاع.

و أكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة أحمد محمد النيادي في تصريحات له عقب الافتتاح أن افتتاح المشروع يأتي بعد استكمال إنشاء خزان برجي سعة 100 متر مكعب وحفر بئر ارتوازية بعمق 100 متر ومد خط إسالة لمسافة خمسة كيلومترات وإنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية.

ولفت النيادي إلى حرص هيئة الهلال الإماراتي على متابعة إنجاز المشروع في وقته المحدد وبالمواصفات المتفق عليها مشيرا إلى أن المشروع سيعزز ويزيد الكميات المنتجة من المياه بهذه المناطق المنعدمة فيها مشاريع المياه وسيساهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي هذه المناطق والتغلب النسبي على مشكلة الشح والندرة في المياه وتوفير كميات كافية في المناطق والقرى المستفيدة.

شريان حياة

من ناحيته عبر مدير مديرية ميفعة عبدالله عاتق باعوضه، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها الخيرة وإسهاماتها المتميزة في محافظة شبوة في الجوانب المختلفة وعلى رأسها مشاريع إعادة بناء البنية التحتية إضافة إلى الجوانب المتعلقة بالمشاريع الإغاثية والصحية ومشاريع التعليم وغيرها.

وقال: «نحتفل بتدشين مشروع مياه صعيد باقادر بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» موضحا أن هذا المشروع هو شريان الحياة لأهالي وسكان صعيد باقادر والمناطق المجاورة لها.

مواد إغاثية

في الأثناء، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مواد إغاثة عاجلة على النازحين في عدة مناطق في محافظتي لحج وتعز شملت شعب بمديرية طور الباحة وصبر مفرق والوهط في مديريتي الحوطة وتبن ومديرية طور الباحة وشعب ومنطقة الجوازع بمديرية القبيطة والمفاليس وجمعه.

وفي هذا الإطار تم توزيع ألف سلة غذائية على المستهدفين الذين نزحوا نهاية العام الماضي إلى تلك المناطق. وأشاد مسؤولو المحافظة في تعز بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ العام 2015 وتمويل تنفيذ مشاريع في قطاعات التعليم والمياه وتقديم 10 ميجا وات كهرباء للمحافظة العام 2017.