مقتل 50 من الميليشيا في معارك صرواح.. والسودان يؤكد مشاركته الثابتة في التحالف

الجيش اليمني يتوغل في معقل الحوثي ويمشط ميدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت قوات الشرعية في عمق مديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الإيرانية في وقت أسفرت المعارك عن مصرع 50 عنصراً من الميليشيا بجبهة صرواح، فيما يواصل الجيش الوطني عملياته العسكرية لاستكمال تطهير وتحرير ما تبقى من الأحياء الجنوبية لمدينة ميدي.

وذكرت مصادر محلية في صعدة أن قوات الشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تقدمت في عمق مديرية رازح التابعة لمحافظة صعدة والواقعة على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وحسب المصادر فإن قوات الشرعية تقدمت في جبهة الأزهور ووصلت منطقة الحجلة المحاذية لمنطقة الأزهور وجبل الحبرة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الإيرانية التي تمركزت وسط القرى ما أجبر السكان هناك على المغادرة.

50 قتيلاً

إلى ذلك، تواصل قوات الجيش الوطني المدعومة بقوات التحالف العربي تقدمها في جبهة صرواح بمحافظة مأرب وسط معارك عنيفة تخوضها مع ميليشيا الحوثي الإيرانية. وقالت مصادر مطلعة إن المعارك أسفرت عن مصرع 50 عنصراً من ميليشيا الحوثي وجرح عشرات آخرين، خلال اليومين الماضيين.

في غضون ذلك، أرسلت قوات الشرعية اليمنية تعزيزات جديدة إلى خطوط التماس شمالي مدينة حيس ومنطقة الهاملي ومحيط معسكر خالد في جبهات الساحل الغربي.

تمشيط ميدي

وفي محافظة حجة، أعلنت قوات الشرعية أنها قتلت العشرات من ميليشيا الحوثي في جبهة ميدي. وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن قوات الجيش واصلت لليوم الثالث على التوالي، بإسناد ومشاركة من قوات التحالف العربي، عملياتها العسكرية لاستكمال تطهير وتحرير ما تبقى من الأحياء الجنوبية لمدينة ميدي، شمال غربي محافظة حجة. وأضاف أن قوات الجيش توغلت خلال اليومين الماضيين في عمق الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة ميدي، التي كانت تحت سيطرة الميليشيا الحوثية وسط اشتباكات عنيفة مع جيوب الميليشيا المحاصرة في تلك الأحياء.

وتابع أن فرق الهندسة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، انتزعت عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها الميليشيا الحوثية، قبل اندحارها من تلك الأحياء، لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني. في لحج، أفادت قوات الجيش الوطني بمقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا من مسلحي الحوثيين وإصابة آخرين بمعارك عنيفة دارت في جبهة الشريجة شمالي المحافظة.

ثبات سوداني

من جهة أخرى، أعلن السودان استمرار مشاركة قواته في التحالف العربي لمواجهة الحوثيين في اليمن. واكد وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور خلال اجتماعه بسفراء المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر، استمرار القوات السودانية ضمن التحالف الذي يقاتل الحوثيين إلى جانب الحكومة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان ان الوزير «أكد على موقف السودان الثابت حيال استمرار المشاركة ضمن قوات التحالف، والعمل على دعم الجهود الرامية لاعادة الاستقرار الى اليمن».

Email