الجيش العراقي ينفّذ عمليات واسعة لملاحقة عناصر «داعش» في الأنبار

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذ الجيش العراقي عمليات واسعة ضد عناصر "داعش" في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار قتل خلالها عشرات الارهابيين وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن مقتل ثلاثة انتحاريين وتدمير مضافة بالحافة الغربية لبحيرة الثرثار.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة في بيان، إن قوة أمنية من قيادة عمليات الأنبار وخلال عملية تفتيش في الحافة الغربية لبحيرة الثرثار تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين انتحاريين وتدمير مضافة. وذكر مصدر عسكري في الأنبار أن سبعة إرهابيين قتلوا داخل نفق في صحراء هيت غربي المحافظة.

مشيراً إلى أن قوة من لواء 29 بالفرقة السابعة وبمساندة العشائر، لاحقت سبعة إرهابيين في صحراء هيت، وإن الإرهابيين دخلوا أحد الأنفاق في وادي جعال في صحراء هيت وتمت محاصرتهم فيه قبل أن يقصف طيران التحالف الدولي النفق ويقتل جميع الإرهابيين داخله.

إلى ذلك، ذلك ذكر مصدر أمني في محافظة ديالى، أن القوات الأمنية أحبطت محاولة تسلل لعناصر تنظيم داعش على دراجات نارية شمال شرقي المحافظة، موضحاً أن قوات قتالية نجحت في إحباط محاولة تسلل لعدد من عناصر داعش يستقلون أربع دراجات نارية في أطراف قرية العساكرة التابعة لناحية السعدية شمال شرقي ديالى، وأضاف أن قوات الحشد الشعبي طاردت الإرهابيين إلى مسافات بعيدة.

على صعيد متصل، قال مصدر أمني، أمس، إن تنظيم داعش هاجم حافلة تقل مدنيين على طريق جلولاء - خانقين في ديالى، وقتل من فيها من العراقيين، بعد استهداف سيارتهم التي كانت تقلهم على الطريق، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية نقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي في قضاء خانقين.

في السياق، ذكر مصدر استخباراتي، أن القوات الأمنية قتلت خمسة دواعش، بينهم قياديان، في كمين في ناحية الرشاد الواقعة جنوبي كركوك. وقال إن وحدة من جهاز الاستخبارات نصبت كميناً لعناصر داعش في قرية دكمات السفلى بناحية الرشاد التابعة لقضاء الحويجة على شكل حقل ألغام، وتمكنت من قتل خمسة دواعش، وتم التعرف إلى اثنين منهم.

وفي نينوى، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أن الاستخبارات العسكرية فجرت عبوات ناسفة، شمال غربي الموصل. وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في بيان، أمس، إن عناصر الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 ضبطوا مخبأ من العبوات ناسفة والمقذوفات في أحد المخابئ في منطقة بادوش استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة.

 

Email