تنديد فلسطيني بتعسّف الاحتلال بحق عهد التميمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدّدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، على أنّ الحكم الصادر بحق الطفلة عهد التميمي ووالدتها، تأكيد جديد على محاولات سلطات الاحتلال لوأد ثقافة السلام، وإخماد أي شكل من أشكال المقاومة الشعبية السلمية.

وأضافت الوزارة، في بيان، أمس، أن التجربة المريرة التي تمر فيها عهد التميمي وغيرها من آلاف الأطفال الفلسطينيين الذين يتعرضون للملاحقة، والتعذيب، والاعتقال بشكل يومي، ويتم زجهم في غياهب السجون على مرأى ومسمع من العالم، أكبر دليل على وحشية الاحتلال، وعنصريته، واستهدافه للأجيال الفلسطينية الجديدة، يُضاف إلى ذلك عمليات الإعدام الميداني التي راح ضحيتها مئات الأطفال الفلسطينيين بدم بارد.

على صعيد متصل، ندّد مسؤول فلسطيني بحكم محكمة عسكرية إسرائيلية ضد عهد التميمي ووصفه بالجائر.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير عيسى قراقع، إن الحكم إشارة إلى مدى التحريض الذي واكب اعتقال التميمي ووالدتها، وهو يستند إلى تحريض سياسي وليس جانباً قانونياً أو إجراءات محاكمة عادلة، مضيفاً: «هذا حكم سياسي جائر وغير نزيه بامتياز تجاه فتاة قاصر، ويستهدف قرية النبي صالح التي تنحدر منها التميمي، وجميع الناشطين والمقاومين سلمياً للاحتلال».

وشدّد قراقع على أن الحكم مخالف لكل اتفاقيات حقوق الطفل الدولية. بدوره، استنكر رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعضو اللجنة المكلفة لإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة عبد الناصر فروانة، الحكم الجائر الذي أصدرته محكمة عوفر العسكرية، بحق التميمي.

ولفت إلى أنّ سلطات الاحتلال توسعت في اعتقالاتها التعسفية للأطفال الفلسطينيين في السنوات الأخيرة، وازدادت أكثر في الآونة الأخيرة، حيث اعتقلت نحو 562 طفلاً منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

Email