وزير يمني: الميليشيا تخطف التلاميذ وتجنّدهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب وزير حقوق الإنسان اليمني، د. محمد عسكر بتدخل المجتمع الدولي للقيام بواجبه تجاه ملاحقة منتهكي حقوق الإنسان في اليمن، مؤكداً أن قضايا حقوق الإنسان اليوم، تمثل إحدى أولويات الحكومة اليمنية.

إضافة إلى تعزيز سيادة القانون وإصلاح القضاء ومكافحة الفساد، وتعزيز الحماية الوطنية لحقوق الإنسان والحريات العامة، فضلاً عن تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الإجراءات والتدابير التي قامت بها الحكومة اليمنية، في المناطق المحررة خلال السنوات الثلاث الماضية، ممثلة بوزارة حقوق الإنسان لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها.

وأشار عسكر في حديث لـ«العربية.نت» إلى قيام وزارته بعمل دراسات وتقارير للممارسات المتعارضة مع مبادئ حقوق الإنسان داخل اليمن، لغرض الرد عليها والاستفادة منها، ومن أبرزها تقارير عن المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وتقارير عن استمرار تجنيد الأطفال وإطلاق حملات ضغط على الميليشيا لإيقاف عملية تجنيد الأطفال، ما ساهم في زيادة التوعية لدى الأسر والمجتمع بخطورة هذه الظاهرة، وتقرير آخر عن زراعة الألغام من قبل الميليشيا والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها بحق الأطفال، كما تم إصدار تقارير نوعية عن التهجير وقصف المدنيين في تعز.

وقال د. عسكر إن تجنيد الأطفال من أكثر المآسي التي نعتقد بأنها ستكون حاضرة في المستقبل بقوة، لأنها ستترك لنا جيلاً بأكمله معنفاً، ويسهل على الجماعات المتطرفة استقطابهم.

Email