العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بيان

    الاحتلال ينكّل بقرية فلسطينية و7 أسرى يعانون أوضاعاً صحية صعبة

    أفاد مسؤول فلسطيني بقيام قوات «الاحتلال» الإسرائيلي أمس، بإغلاق مداخل قرية دير نظام، شمال غرب مدينة رام الله، ومداهمة منازل وتفتيشها وإخراج الطلبة من المدارس بالقوة.

    ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن منسق لجنة الدفاع عن الأراضي صافي التميمي قوله إن سيارات جيب عسكرية وجرافة ومصفحتين اقتحمت القرية فجراً، دون معرفة الأسباب. وأوضح أن «قوات الاحتلال أغلقت مداخل القرية، وداهمت منازل المواطنين، وفتشتها، كما اعتلت أسطح منزلين ومقر مجلس البلدة».

    وأشار إلى أن تلك القوات اقتحمت المدارس، أثناء أداء الطلبة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، وأخرجتهم بالقوة.

    في الأثناء، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بتفاقم الأوضاع الصحية لسبعة أسرى في سجن عسقلان الإسرائيلي، في ظل استمرار سياسة الانتهاكات الطبية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى، وتعمدها عدم تقديم العلاج اللازم والمناسب لهم، وتركهم فريسة للأمراض تنهش أجسادهم.

    وأوضحت الهيئة أن من بين الحالات المرضية الصعبة التي رصدتها، حالة الأسير إبراهيم أبو مصطفى (34 عاماً) من قطاع غزة، والذي يعاني من مشكلات صحية في الكبد والكلى والمعدة، كما يعاني أيضاً من مشكلات عصبية.

    وذكرت الهيئة أن الأسير مازن القاضي (37 عاماً) من مدينة البيرة، يعاني من تمزق في الغضروف، وقد ازداد وضعه الصحي سوءاً بعد خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام الذي استمر 41 يوماً على التوالي، فيما يمر الأسير علي البرغوثي (45 عاماً) من قرية عابود في محافظة رام الله، بوضــع صحي مقلق، علماً أنه كان خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

    طباعة Email