السعودية والأردن تختتمان التمرين العسكري «سحاب 2»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت، أمس، فعاليات تمرين «سحاب 2» بين القوات المسلحة السعودية ونظيرتها الأردنية، والذي استمر لمدة أسبوعين. وأقيم التمرين على الأراضي السعودية، واشتمل على الاستطلاع الكيميائي وإجراءات جمع العينات والتعامل مع الصواريخ الباليستية. وحضر حفل الاختتام قائد المنطقة الوسطى في السعودية المشرف العام على التمرين اللواء الركن أحمد بن عبدالله المقرن.

وأكد المقرن وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أهمية هذه التمارين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، ورفع المستوى التدريبي في مجال الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل، سواء كانت كيميائية أو بيولوجية أو نووية، في ظل اللجوء المتواصل إلى العنف والقوة والإرهاب.

من جهته، قال مدير التمرين العميد الركن سفاح بن إبراهيم الرفدي، إن التمرين يعزز أواصر التعاون من خلال التدريبات العسكرية وتطوير الاستجابة السريعة للعمليات، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات المتبادلة في مجال أسلحة التدمير الشامل، مشيراً إلى أن التمرين حقق الأهداف التي خطط لها.

يذكر أن تمرين «سحاب2» قد استمر أسبوعين، اشتمل على الاستطلاع الكيميائي الراجل والآلي، وإجراءات جمع العينات، وكذلك تطهير وإخلاء المصابين حسب سلسلة الإخلاء الطبي، فضلاً عن تنفيذ عمليات استطلاع منزل إرهابي بتصنيع مواد كيميائية وبيولوجية خطرة والتعامل مع الصواريخ الباليستية.

Email