مساعٍ لاستخلاص 550 ألف دولار «للبنزرتي التونسي»

العجز المالي يمنع نادي الوكرة القطري عن سداد التزاماته

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت الأزمة الاقتصادية التي يواجهها نظام الدوحة منذ يونيو الماضي، والتي تواصل تفاقمها في ظل مقاطعته من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، بظلالها على الفرق الرياضية القطرية التي تواجه بدورها صعوبات مالية منعتها في مناسبات عدة من الإيفاء بالتزاماتها.

وفي هذا السياق، لا يزال فريق النادي الرياضي البنزرتي التونسي يبذل مساعيه لاستخلاص المبلغ الذي كان من المفروض أن يحصل عليه "550 ألف دولار" مقابل التفريط في لاعبين اثنين لفريق الوكرة القطري الذي كان يشرف على تدريبه التونسي قيس اليعقوبي.

محاولات

وقال رئيس الفريق التونسي عبد السلام السعدياني في تصريحات لقناة نسمة التلفزيونية أمس أنه تحول إلى قطر قبل فترة من أجل إيجاد تسوية مع مسؤولي نادي الوكرة، ولكنه عاد باتفاق هزيل على استخلاص أصل الدين على 10 دفعات كاملة، حيث تذرع الفريق القطري بمشكلات مالية منعته من الإيفاء بالتزاماته فيما يفترض أن يصل القسط الأول هذه الأيام.

وأضاف السعدياني أن إدارة الفريق لا يمكن معاتبتها من أجل التقصير في ضمان حقوق النادي خصوصا أنه تم بذل كل الجهود لضمان الحصول على عائدات التفريط في اللاعبين.

عقود

وكان النادي البنزرتي فرط في نوفمبر 2016 في خدمات المهاجم الكونغولي برانس ايبارا (20 سنة) الذي التحق بداية من أول يناير الماضي للعب في صفوف فريق الوكرة القطري وذلك بعد ان وقع على عقد اتفاق يمتد على 3 مواسم مقابل الحصول على 300 ألف دولار.

كما فرط البنررتي في خدمات متوسط الميدان السنغالي يوسوفا مبيغي إلى الفريق القطري مقابل 250 ألفاً.

وبينما كان الفريق التونسي ينتظر الحصول على مقابل الصفقتين لتحسين أوضاعه المالية، فوجئ بعجز الفريق القطري على دفع المبلغ المتفق عليه، بسبب ما وصفها بالظروف المالية الصعبة التي يعاني منها.

 

Email