«سفراء الظلام» يسلط الضوء على سيرة الإرهابي المحيسني

ت + ت - الحجم الطبيعي

بين صفحات تاريخ الإرهابي عبدالله محمد سليمان المحيسني، يحط برنامج «سفراء الظلام» رحال حلقته العاشرة التي تبث الليلة على شاشة قناة دبي، التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، في تمام الساعة 10:30 ليلاً، ليقدم نبذة تعريفية عن سيرة الظلامي المحيسني، المعروف بلقب المفتي الشرعي لجبهة النصرة الإرهابية في سوريا، حيث يعتلي الإرهابي المدعوم قطرياً على رأس قائمة المطلوبين للأمن السعودي.

وتوجه المحيسني إلى سوريا في أواخر عام 2013، وبدأ نشاطه كمقاتل مستقل وقاضٍ يحكم بين الفصائل المختلفة في سوريا، وفي فبراير 2014 أظهر ميلاً لجانب جبهة النصرة الإرهابية، حيث بدأ في تحريض والتغرير بالطلبة المبتعثين في سوريا للانخراط في جبهة النصرة ومشاركتها القتال في سوريا، وتمكن المحيسني من جمع الأموال والتبرعات للإرهابيين من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قاد حملات لجمع الأموال من قطر لتأمين وتطوير المدفعية والأسلحة المتقدمة للميليشيات المتطرفة في سوريا.

حظي المحيسني بشهرة واسعة في فضاء الإرهاب بعد حضوره مؤتمر ما يُسمى بـ «أحكام النوازل السياسية» لهيئة علماء المسلمين الذي شارك به في قطر، وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت في العام الماضي، مجموعة عقوبات مالية على 4 من قيادات جبهة النصرة من بينهم عبدالله المحيسني، الذي وصفته بأنه مسؤول تجنيد مقاتلين وجزء من «دائرة القيادة الداخلية» لجبهة النصرة.

دور تخرييبي

وكانت صحيفة «لوس انجلوس تايمز» قد نشرت خلال العام الماضي، تقريراً طويلاً عن المحيسني، تحدثت فيه عن طبيعة الدور التخريبي والتعبوي الذي مارسه في معركة حلب، في إشارة منها إلى التسجيل الذي نشره قبيل بدء معركة «فك الحصار عن حلب». وقالت الصحيفة إن المحيسني، 29 عاماً، ليس إلا نجماً من نجوم الإرهاب، وعماد إمبراطورية إعلامية، تهدف إلى الحصول على الدعم المالي والسياسي والشرعي، لإقامة دولة إرهابية في سوريا.

Email