خبراء بحرينيون لـ« البيان »:

«أكاديمية التدمير» كشفت دور قطر التآمري

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال خبراء بحرينيون إن الفيلم التسجيلي الذي بثه تلفزيون البحرين عن أكاديمية التغيير الذي تقوده الحكومة القطرية يمثل نسخة كربونية لبرامج التدريب الوهمية، ومشروعات إشاعة ثقافة التذمر بطرق منمقة وعبر اختيار مكونات محددة من المجتمع لضربها وتشطيرها وبث الفوضى بها.

وأوضحوا لـ«البيان» بأن الأكاديمية استهدفت النظام البحريني من خلال دراسة مستفيضة عن وضع القوى السياسية في المملكة، وبتجنيد أبنائها وفي مهام محددة تتركز بإسقاط النظام الحاكم وتغيير هويته، وفي إشارات تؤكد بأن هذا النظام يمثل خطراً حقيقياً على المنظومة الخليجية والعربية.

استهداف للدول

وأكد المحلل السياسي سعد راشد لـ«البيان» بأن تأسيس أكاديمية التغيير جاء مواكبة لخطوات النظام القطري في خططه التآمرية على مملكة البحرين وخاصة أن الأكاديمية تنتهج أساليب مبتكرة لتحشيد الرأي العام من خلال تعليم كيفية التظاهر واستخدام أسلوب اللا عنف. وأوضح أن الأكاديمية استهدفت النظام البحريني من خلال دراسة مستفيضة عن وضع القوى السياسية في المملكة وأن اعترافات الذين تدربوا فيها تكشف ذلك.

حقيقة النظام القطري

ومن جهتها، أوضحت الكاتبة فاطمة الصديقي بأن «أكاديمية التدمير» دليل واضح وبين على ممارسات النظام القطري الإرهابية لإثارة الفوضى وتغيير الأنظمة، وما الربيع العربي إلا إحدى أدوات هذه الأكاديمية، هدفت إلى تدمير الشعوب فضحايا هذا المخطط سقطوا ظلماً.

وأضافت الصديقي «إن الصحافيين البحرينيين يوسف البنخليل وعبد العزيز مطر، كشفا هذا المخطط بالأدلة والبراهين، وقد عرض هذا الفيلم الوثائقي في وقت سابق، حيث كشفت خيوط المؤامرة على البحرين، صورة النظام القطري داعم الارهاب».

بدوره، قال رئيس الفريق السياسي بصحيفة البلاد البحرينية اليومية راشد الغائب لـ «البيان» أن أكاديمية التغيير تمثل نسخة كربونية لبرامج التدريب الوهمية ومشروعات إشاعة ثقافة التذمر بطرق منمقة.

Email