جنود الاحتلال يقتحمون قرية في رام الله متنكرين بزي عربي

مستوطن يدهس 4 أطفال فلسطينيين عمداً

أصيب أربعة أطفال فلسطينيين الليلة قبل الماضية بجروح مختلفة بعد أن دهسهم مستوطن خلال سيرهم في شارع العين ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بينما اقتحم جنود الاحتلال متنكرين بزي عربي قرية في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن الأطفال أصيبوا برضوض وجروح مختلفة نقلوا على إثرها إلى مستشفى هداسا العيسوية لتلقي العلاج. وذكرت مصادر فلسطينية أن المستوطن تعمد دهس الأطفال خلال سيرهم بجانب الطريق قبل أن يلوذ بالفرار.

مواجهات عنيفة

على صعيد آخر، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية وشهود أن خمسة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص خلال مواجهات مع جيش الاحتلال وقعت الليلة قبل الماضية في قرية بيت ريما شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة بعد أن اقتحم جنود الاحتلال هذه القرية متنكرين بزي عربي.

وأكد شهود من القرية أن مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي اندلعت في القرية في أعقاب رصد قوة من جيش الاحتلال تخفى عناصرها بزي عربي داخل القرية. وقال سكان إن «ستة من الفلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، وتم نقلهم إلى مستشفى سلفيت. بدوره، أكد الشاب الفلسطيني عبدالكريم البرغوثي، من سكان القرية، أن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات كبيرة إلى داخل القرية.

وفي سياق متصل،قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان. وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بينما تصدى لهم الشبان الفلسطينيين بالحجارة والإطارات المشتعلة، دون وقوع إصابات في صفوف الأهالي.

اعتقالات تعسفية

في غضون ذلك، وفي سلسلة الاعتقالات التعسفية والاتهامات الجزافية ذكر تقرير إخباري أن قوات إسرائيلية اعتقلت صياديْن قبالة بحر بيت لاهيا شمالي غزة، وصادرت مركبهما. وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) أن زوارق بحرية إسرائيلية هاجمت مركب صياديْن فلسطينييْن اثنين أثناء إبحارهما في مسافة 6 أميال بحرية.

فيما اعتقلتهما وصادرت مركبهما. أما في مناطق 48 قدمت الشرطة الإسرائيلية لائحة اتهام بحق شقيقين فلسطينيين من مدينة أم الفحم «لمبايعتهما وتأييدهما لتنظيم داعش وحيازة سلاح والاتصال بعميل أجنبي» وفق ادعاءات جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بت).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات