الشرعية تتقدم على جبهات عدة في اليمن

حققت قوات الشرعية في اليمن خلال الساعات الأخيرة تقدماً ميدانياً على جبهات عدة فيما شنت قوات التحالف العربي غارات استطاعت من خلالها أن تدك أوكار الانقلابيين في عدة مناطق سقط خلالها عشرات الانقلابيين.


وشنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الأخيرة أعنف قصف جوي ضد أهداف ومواقع عسكرية وثكنات لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظتي صعدة وعمران شمال اليمن.


وأفادت مصادر محلية في صنعاء أن معسكراً تابعاً للأمن القومي في ضاحية صرف شمال شرقي العاصمة صنعاء تعرض للقصف بخمس غارات فجر أمس، ومعسكر الحرس الجمهوري في منطقة السواد جنوب العاصمة قصف بثلاث غارات من طائرات التحالف واستهدفت مقاتلات التحالف أيضا مخازن لتهريب الأسلحة في جزيرة كمران في البحر الأحمر.


مواقع حيوية
وفي صعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي استهدفت طائرات التحالف بعشرات الغارات مواقع وتجمعات للميليشيات في مديريات الظاهر وشدا وسحار وساقين، وغمر، ومنطقتي آل سالم والبقع في مديرية كتاف والجعملة في مديرية مجز، كما استهدف ثكنات للميليشيات في مدينة صعدة من بينها مبنى المجمع الحكومي ومعسكر قوات الأمن الخاصة، ومعسكر الصيفي.

أما في محافظة عمران، فقد استهدفت مقاتلات التحالف مواقع حيوية وتجمعات للميليشيات في مديرية المدان، ومحطة اتصالات في مديرية حوث، ومراكز قيادية في مبنى المجمع الحكومي في مديرية بني صريم، ومبنى المعهد المهني في مدينة خمر، ومعسكر اللواء التاسع في مدينة عمران.


تجدد المواجهات
وفي ميدي، تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش اليمني ومليشيات الحوثي وصالح في جبهة مزوية.


وقالت مصادر عسكرية في المنطقة السادسة لـ«البيان» إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجيش اليمني والمليشيات في موقع الحُزمه وموقعي بيت طالب والعرق في مديرية المتون غربي محافظة الجوف.
وأوضح المصدر أن الجيش اليمني تمكن من صد هجوم المليشيات على مواقعه في جبهة مزوية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، وأضافت المصادر أن مدفعية الجيش اليمني قصفت بكثافة مواقع مليشيات الحوثي وصالح في مزارع الورش وموقعي بيت طالب والعرق. وكبدتهم خسائر مادية وبشرية.


وشنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية استهدفت عربة قتالية تابعة للمليشيات في موقع الربطه في سلسلة جبال حام.


اشتباكات عنيفة
أما في البيضاء، اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والمليشيات الانقلابية في مديرية ذي ناعم بالمحافظة
وأكدت مصادر ميدانية لـ«البيان» أن المواجهات اندلعت بمختلف الأسلحة بين المقاومة والمليشيات الانقلابية في عدة مواقع بالمديرية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.


وفي تصريح خاص لـ«البيان» ذكر الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة عبدالله الأشرف أن اشتباكات هي الأعنف دارت فجر أمس بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهتي المتون والمصلوب بمحافظة الجوف وأضاف الأشرف: «تراجعت الميليشيات الانقلابية تاركة جثث مقاتليها في عدد من المواقع واستطاع الجيش اليمني إحراز تقدم ملحوظ في اكثر من موقع بمساندة وتغطية جوية لطيران التحالف العربي».


هجوم للجيش
وفي شرق صنعاء، ذكرت مصادر عسكرية إن قوات الجيش اليمني شنت هجوماً على مواقع للحوثيين في جبل يام الاستراتيجي، بمديرية نهم واشتبكت لساعات مع الانقلابيين، فيما ساند طيران التحالف هجوم الجيش بعدة غارات استهدفت منطقتي الدجرين والحرشفة في المديرية.


وحسب المصدر، فإن الجيش سيطر على موقعي دوة وعنونة زهراء، المطلان على منطقة الحرشفة وضبوعة في المديرية ذاتها في حين شهدت منطقتا القرن وبران اشتباكات متقطعة.

الأكثر مشاركة