«عربي 21» يعترف بالتمويل القطري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتساقط الأقنعة بقدوم الأيام، فبعد نشر شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية، وثائق تثبت اختراق قطر للاتفاقيات الموقعة مع الإمارات والسعودية والبحرين في 2013، اعترف رئيس تحرير صحيفة «عربي 21» فراس أبو هلال بالدعم القطري لصحيفته، التي دأبت خلال السنوات الأخيرة على الإساءة للسعودية وحكامها، مصادقاً على نكث حكومة الدوحة للعهود.

وغرَّد فراس أبو هلال، رئيس تحرير صحيفة «عربي 21» ‏الإلكترونية، صباح أمس مؤكداً دعم قطر لصحيفته بقوله: «يعيبون على (عربي 21) أنه يقبل التبرعات من دولة ‫قطر، وهذا فخر لنا ولا ننكره».

وكانت الصحيفة قد نشرت كاريكاتيرات مسيئة للقيادة السعودية، فيما تعمّدت بثّ تقارير وأخبار كاذبة عن المملكة، منها رسومات مُسيئة خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة للمملكة، وقبلها تعليقات مسيئة وهجوم على ولاة الأمر، وذلك قبل فترة طويلة مِن الأزمة الخليجية الأخيرة.

ويمثل الدعم القطري للصحيفة المسيئة للمملكة انتهاكاً لاتفاقية الرياض التي تعهد أمير قطر بالالتزام بها خطياً، ونص أحد بنودها على عدم إيواء أو توظيف أو دعم بشكل مباشر أو غير مباشر في الداخل أو الخارج، أي شخص أو وسيلة إعلامية ممّن له توجهات تسيء إلى أي دولة من دول مجلس التعاون.

وتلتزم كل دولة باتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية والقضائية كافة بحق مَن يصدر عنه من هؤلاء أي تجاوز ضد أي دولة أخرى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما في ذلك محاكمته، وأن يتم الإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام.

ودائماً ما تبث الصحيفة تقارير وأخبار تثبت ولاءها لجماعة الإخوان الإرهابية، حيث تؤكد تقارير أنها تحت إشراف عضو الكنيست السابق، القريب من دوائر صنع القرار في قطر، عزمي بشارة، الذي كان له دور في تأسيس سلسلة نوافذ إعلامية إضافية للدوحة من بينها موقع «عربي 21».

Email