الكعبي: النجاحات الميدانية تمهد الطريق نحو صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الخبير العسكري الاستراتيجي العميد الركن المتقاعد خلفان الكعبي أن نجاحات قوات الشرعية في اليمن بدعم من قوات التحالف جاءت رداً على رفض الانقلابيين جميع المبادرات، إذ رفضوا كل المبادرات المقدمة، وهذا ما جعل قوات الشرعية والتحالف تتحرك على أكثر من جبهة، أبرزها تعز، حيث تم تحقيق تقدم واضح، والآن قوات الشرعية مدعومة بالقوات الإماراتية حققت تقدماً كبيراً في مأرب وصعدة والجوف، وهو من شأنه أن يسهل العمليات القادمة باتجاه صنعاء ويقطع خطوط إمداد الانقلابيين.

نجاحات مهمة

وأضاف الكعبي: «أنه تم تحقيق نجاحات مهمة جداً في تعز وجهود التحالف مستمرة في فك الحصار عن المدينة، والنجاح الحالي تم في صرواح، والتحرك في الجبهات الأخرى يساعد على فك الحصار عن تعز ويسهل تقدم القوات باتجاه صنعاء». وتابع الكعبي: «القوات المسلحة الإماراتية في مأرب قدمت إسناداً قوياً من جميع أشكاله للشرعية».

هدف سامٍ

وفي سياق آخر، قال الكعبي إن قوات الإمارات موجودة في مأرب منذ عامين، وهذا يدحض ادعاءات أن قوات الإمارات هدفها الجنوب، فهدف قوات الإمارات سامي، وتريد إعادة استقرار لليمن إلى جانب الشقيقة السعودية.

وعن «مراكز الاحتجاز»، أكدت أنها مجرد أكاذيب أطلقتها بعض الجهات مثل «الجزيرة»، وإعلام آخر يبث الأكاذيب، وجهات مجهولة سربت معلومات مغلوطة.

Email