أمير الكويت:فرصة لرسم خريطة طريق ضد الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن القمة الإسلامية الأميركية تمثل فرصة للدول الإسلامية للتعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة لرسم خريطة طريق لمستقبل جهودها المشتركة في التصدي لظاهرة الإرهاب البغيضة وكل مظاهر العنف والتطرف.

وأعرب الشيخ صباح الأحمد في كلمة خلال القمة، عن الأمل بالتوصل إلى مدخل لمعالجة هموم المنطقة ومشاكلها، وفي مقدمتها مسيرة السلام في الشرق الأوسط والوضع في سوريا والعراق وكذلك اليمن وليبيا.

وأكد أن هذه القمة تؤكد للعالم أن الدول الإسلامية حريصة على التعاون مع الدول الصديقة والحليفة لمواجهة ظاهرة الإرهاب المتنامية، كما أنها تمثل رداً وتصدياً للاتهامات التي تتعرض لها الدول الإسلامية بالادعاء برعايتها للإرهاب والتستر عليه، لتعطي بذلك الصورة المشرفة للإسلام الرافض للتطرف والتشدد والداعي إلى التسامح مع كل الأديان.

وأضاف: «قمنا في دول المجلس بإجراءات عدة ومبادرات متعددة على المستوى الإقليمي والدولي للإسهام في الجهود الهادفة إلى نبذ التطرف وإشاعة روح التسامح في العالم، ويأتي افتتاح المملكة العربية السعودية الشقيقة للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف ليمثّل تأكيداً وتجسيداً لالتزامنا بهذا النهج»، لافتاً إلى أن القمة توجه رسالة قاطعة إلى كل المشككين والمتطرفين في كل أنحاء العالم، بأننا لن نتردد في مواصلة مكافحة فكرهم المتطرف ونهجهم الشاذ.

Email