تدمير منصات صواريخ للحوثي - البيان

تدمير منصات صواريخ للحوثي

دمرت مقاتلات التحالف العربي أمس، منصات لإطلاق الصواريخ في شمال صنعاء، كما استهدفت معسكراً لتدريب الانقلابيين في جنوب العاصمة، وقصفت مواقع عدة في محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين. ووفقاً لما ذكرته مصادر الجيش اليمني، فإن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بسلسلة غارات على مواقع لميليشيات الحوثي شمال شرق العاصمة صنعاء.

واستهدفت آليات ومنصات صواريخ للحوثيين في مزارع الزنداني في منطقة بيت زاهر في مديرية بني الحارث.

ووفقاً لهذه المصادر، قصفت مقاتلات التحالف معسكراً لتدريب الانقلابيين في جنوب العاصمة بخمس غارات فدمرت المعسكر الذي يستخدم لتجنيد المقاتلين قبل إرسالهم إلى جبهة نهم لإعاقة تقدم قوات الجيش نحو العاصمة.

وفي محافظة صعدة، أوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف واصلت استهداف مواقع وتجمعات الانقلابيبن في منطقة الحصامة الواقعة على الحدود مع المملكة العربية السعودية، وقصفت بعدة غارات تلك المواقع التي تستخدم لمهاجمة منطقة الخوبة الحدودية.

وفِي مديرية رازح، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع وآليات للانقلابيين في منطقة «بسباس» الواقعة على الحدود مع السعودية، كما استهدفت منطقة بِركان بمديرية رازح وآل حباجر بمديرية سحار والملاحيظ بمديرية الظاهر ومديرية منبه، وشنت غارات أخرى على مواقع الانقلابيين في مديرية نهم المدخل الشرقي للعاصمة.

في حرض وميدي بمحافظة حجة، ذكر المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة أن مدفعية الجيش استهدفت طقما عسكريا كان يقل عناصر مسلحة من مليشيات الحوثي شمال حرض.

كما أسفرت غارات طيران التحالف عن تدمير عربات وآليات كانت المليشيات تحاول نقلها إلى الخطوط الأمامية للجبهة. وقالت مصادر عسكرية لـ"البيان" إن لواء جديداً من الجيش الوطني بكامل عتاده وتجهيزاته التحق بجبهة ميدي استعداداً لعملية تحرير الساحل الغربي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات