بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية بالمجلس الوطني

لجان عربية تبحث قضايا اقتصادية قانونية

اجتماع لجان البرلمان العربي ا وام

عقدت اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي اجتماعاتها التي تستمر حتى اليوم (الاثنين)، تحضيراً لجلسة البرلمان الرابعة المقرر عقدها غداً الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبرئاسة د. مشعل بن فهم السلمي.

وناقشت لجان الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي والشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب محاور العمل التي ستعمل على تنفيذها، خاصة ما يتعلق منها بالتكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الموحدة وقضايا التنمية الاجتماعية في مجالات التربية والثقافة وشؤون المرأة والشباب والطفولة.

وشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية بالمجلس الوطني الاتحادي في أعمال اجتماعات اللجان الأربع. وضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء البرلمان العربي، خالد علي بن زايد الفلاسي، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وعائشة سالم بن سمنوه، عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب، ومحمد أحمد محمد اليماحي، عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وقال خالد علي بن زايد الفلاسي إن اللجنة تبحث على مدى يومين العديد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله والمحولة من اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة، وأخرى محولة من هيئة مكتب البرلمان والتقرير المالي للاطلاع عليه ومناقشته ورفع تقرير بخصوصه. وأضاف الفلاسي أن اللجنة ستناقش أيضاً التحضير لعقد ندوة اقتصادية موسعة تتناول الحديث عن التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، فضلاً عن التحضير لجلسة استماع عن مناخ الاستثمار في الوطن العربي.

من جانبها، قالت عائشة سالم بن سمنوه إن اللجنة تبحث مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني، وتقريراً حول مشاركة البرلمان العربي في المنتدى العربي الثاني للنهوض باللغة العربية الذي عُقد ديسمبر الماضي. وأضافت بن سمنوه أن اللجنة ستبحث أيضاً وضْع تصور لتكريم أعضاء البرلمان العربي السابقين، إلى جانب تصور متكامل لإعداد مشروع وثيقة التعليم والبحث العلمي في العالم العربي ورفعها إلى مكتب البرلمان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات