منصور بن زايد يلتقي بان كي مون

التقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي رئيس اللجنة المشرفة على المؤتمر صلاح الدين مزوار، والأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ باتريسيا إسبينوزا.

واستعرض اللقاء الدور الذي يقوم به المؤتمر لتحويل مخرجات اتفاق باريس إلى خطوات عملية وملموسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والحد من تداعيات التغير المناخي، وأهمية الشراكات الدولية في التوصل إلى بيئة تسهل العمل المشترك، ضمن الجهود الدولية الهادفة لضمان تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وأكّد سمو الشيخ منصور بن زايد استعداد دولة الإمارات لدعم جهود منظمات الأمم المتحدة لبناء شراكات عالمية قوية لتشجيع التنمية الخضراء وبناء القدرات في هذا المجال الواعد.

من جهته، ثمن بان كي مون الدور الرائد والمتميز الذي تقوم به دولة الإمارات في مواجهة تداعيات التغير المناخي، من خلال تبنّي سياسات ومبادرات تسهم في تعزيز التنمية المستدامة، والحد من ارتفاع درجة الحرارة. وتمّ بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر.

الأكثر مشاركة