انتصارات جديدة لقوات الشرعية شرق صنعاء

حررت قوات الشرعية أمس جبل الكولة في مديرية نهم شرق صنعاء إثر معارك طاحنة مع الانقلابيين وبعد ساعات من مقتل قائد القوة العسكرية الثالثة في الجيش الوطني اللواء عبدالرب الشدادي في مأرب خلال معارك مع المتمردين، حيث تم تعيين اللواء عادل القميري خلفاً له، في وقت نفى التحالف العربي شن أي غارة على موقع في صنعاء شهد تفجيراً وسقط فيه عدد من الضحايا.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي إن الجيش والمقاومة حققا انتصارات كبيرة في نهم شرقي صنعاء. وأوضح الشندقي إن الجيش والمقاومة حررا جبل الكولة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين. وأكد أن 12 قتيلاً وعشرات الجرحى سقطوا من أفراد المليشيات.

عشرات الغارات

في السياق، شنت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع للانقلابيين في صعدة والحديدة حيث استهدفت بسلسلة من الغارات مواقع التمرد في مديرية الصفراء ومنطقة العطفين بمديرية كتاف ومنطقة مران وحيدان ومديرية الظاهر والملاحيظ ومنبه.

وفِي تعز قصفت مقاتلات التحالف موقعاً للتمرد في ميناء المخا ومنطقة الحوبان وباب المندب والشريط الساحلي. كما استهدفت منطقة الجر في مديرية عبس ومديرية حرض بمحافظة حجة كما شنت 14 غارة على القاعدة البحرية والكلية البحرية في الحديدة ومديرية باجل.

وشنت مقاتلات التحالف تسع غارات على منطقة ضلاع همدان غرب صنعاء، وسبع غارات على مواقع للانقلابيين في صرواح مأرب ومديرية يريم بمحافظة إب كما شنت سلسلة غارات على مواقع هؤلاء في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ومنطقة الغيل بمحافظة الجوف. واستهدفت مقاتلات التحالف بسلسلة من الغارات مواقع الانقلابيين في مناطق الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

في الأثناء، نفى التحالف العربي وقوفه خلف القصف الجوي الذي استهدف القاعة الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء وخلف مئات القتلى والجرحى.

قائد جديد

في غضون ذلك، كلّف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري بالقيام بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة خلفاً للواء عبد الرب الشدادي. ونعت الرئاسة اليمنية مقتل الشدادي مؤكدة أن دماءه ستحرق جحافل الميليشيات.

وكان اللواء الشدادي، قتل في غرب محافظة مأرب بعد أن سقطت قذيفة مدفعية على سيارته. وذكرت مصادر عسكرية أن الشدادي كان في سيارته في «وادي نوع» في قلب مدينة صرواح مساء أول من امس، حينما استهدفته قذيفة تابعة للحوثيين بعد أن قاد بنفسه المواجهات وتمكنت خلالها قوات الجيش من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت بيد الانقلابيين.

صاروخ باليستي

في السياق، أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن المليشيات الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً من جنوب صعدة شمال اليمن باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غرب السعودية.

وذكرت القيادة في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي تابعت مسار الصاروخ منذ انطلاقه حتى سقوطه في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان دون أن يسبب أي أضرار. وأوضحت أن القوات الجوية باشرت على الفور استهداف المنطقة التي انطلق منها الصاروخ.

الأكثر مشاركة