تحرير 10 مواقع في البيضاء

صدت قوات الشرعية هجمات عنيفة شنها الانقلابيون على مواقع الجيش الوطني في ميدي بمحافظة حجة بمساندة من طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، في وقت حققت المقاومة انتصاراً استراتيجياً محافظة البيضاء بتحرير عشرة مواقع من المتمردين، فيما شنت مقاتلات التحالف أكثر من 14 غارة استهدفت مواقع الانقلابيين في تعز.

وذكر الجيش الوطني أنه وبدعم من مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف العربي صدت المقاومة هجوماً كبيرا لميليشيات الانقلابيين في محيط مدينة ميدي بمحافظة حجة الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة إن مقاتلات الأباتشي مشطت مواقع الانقلابيين وتجمعاتهم، وإن ذلك أدى إلى قتلى وجرحى في صفوفهم. وأشار إلى أن المتمردين هاجموا قبل ذلك مواقع الجيش الحكومي في محيط المدينة، وإن قصفاً مدفعياً متبادلاً دار بين الطرفين.

تحرير 10 مواقع

وفي البيضاء أعلنت المقاومة الشعبية أنها سيطرت على نحو عشرة مواقع للانقلابيين في منطقتي الوهبية والعبدية، بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وأوضحت المقاومة أن الانتصار جاء بعد مواجهات عنيفة مع الانقلابين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع سقط خلالها قتلى وجرحى من الجانبين.

وقال المصدر إن المعارك اندلعت بعد هجوم للانقلابين حاولوا فيه السيطرة على مواقع المقاومة، التي تصدت لهم وسيطرت على مساحة تقدر بأربعة كيلومترات مربعة وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح.

كما تمكن رجال المقاومة الشعبية وأبناء القبائل من تطهير موقع استراتيجي في قيفة رداع. وقالت مصادر في المقاومة إن أبطال المقاومة طهروا موقع حمة لقاح في قيفة رداع بعد معارك مع مليشيا الحوثي وصالح أسفرت عن مقتل ستة من الانقلابيين. وأضافت أن الميليشيات كانت قد استحدثت الموقع قبل أسابيع ومارست من خلاله قصفها العشوائي على منازل المدنيين.

14 غارة للتحالف

من جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف أكثر من 14 غارة استهدفت مواقع الانقلابيين في محيط معسكر اللواء 22 ميكا (حرس جمهوري سابقا)، في منطقة الجند شرقي تعز. وأوضح مصدر عسكري لـ»البيان« أن مقاتلات التحالف شنّت عدة غارات على مواقع الحوثيين في محيط مطار تعز الدولي، وفي جبل أومان شرقي المدينة، ومواقع لصواريخ كاتيوشا.

زي الحرس الثوري

حصل موقع »العربية نت« على صور توضح ارتداء الحوثيين للزي العسكري للحرس الثوري الإيراني، وذلك بعد أن تم أسرهم وقتل العشرات منهم من قبل القوات السعودية، بعد محاولتهم التسلل إلى الحدود.

الزي العسكري الذي يرتديه الحوثيون مشابه تماماً للزي العسكري للحرس الثوري الإيراني، حيث إنه مموّه باللون الأخضر، على الجانبين، ويحتوي على »وينقات« وهي الشعارات التي يلصق عليها العلم أو رمز البلد. التشابه مع الزي العسكري الإيراني، لم يكن فقط على اللباس العسكري، بل إن عناصر الحوثيين يرتدون أساور مشابهة أيضاً إلى الأساور التي يلبسها عناصر الحرس.

الأكثر مشاركة