00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برّي: لبنان على مفترق طرق

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذّر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أمس، من سوء الأوضاع في لبنان نهاية العام الجاري، حال لم يتم الاتفاق على حلول مناسبة للملفات العالقة بين الفرقاء اللبنانيين.

 ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بري قوله خلال لقائه عدداً من أعضاء البرلمان، أن «الوضع لا يحتمل استمرار المراوحة والاهتراء في المؤسسات لانعكاس ذلك على المواطنين وعلى النظام العام في البلاد»، مشدداً على ضرورة التوصل إلى حل شامل للملفات العالقة في أقرب وقت ممكن بدءاً من رئاسة الجمهورية مروراً بالحكومة وقانون الانتخابات النيابية.

وأكد بري أهمية إجراء الانتخابات النيابية في موعدها العام المقبل دون العودة للتمديد تحت أي ظرف كان، محذّراً مما أسماها مخاطر الوضع الاقتصادي الذي يتفاقم يوماً بعد آخر، والذي يحتاج عناية خاصة ستبدو متعذرة دون إيجاد حلول سياسية للأزمة القائمة على حد قوله.

يذكر أن القادة السياسيين اللبنانيين يعقدون منذ سبتمبر الماضي جولات حوار حول أبرز القضايا الوطنية ومنها رئاسة الجمهورية وعمل مجلسي الوزراء والنواب من دون التوصل إلى نتيجة ملموسة حتى الآن، إذ لا يزال موقع رئاسة الجمهورية شاغراً للعام الثاني على التوالي وما يستتبعه ذلك من تعطيل عمل المؤسسات الدستورية.

طباعة Email