00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الاحتلال يقتحم مخيمي الأمعري وقدورة في رام الله

إخطارات إسرائيلية بالجملة لهدم منازل فلسطينيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقتحمت سلطات الاحتلال أمس تجمع أبو النوار شرقي القدس المحتلة، وسلمت إخطارات بهدم مساكن فلسطينيين. وأفاد ممثل تجمع أبو النوار أبو عماد الجهالين، أن طواقم من الإدارة المدنية اقتحمت برفقة قوات الاحتلال المدججة بالسلاح التجمع البدوي وسلمت ثلاثة فلسطينيين إخطارات بهدم مساكنهم. وأضاف الجهالين أن تجمع أبو النوار هو أحد التجمعات التي تهددها مخاطر الهدم والمصادرة لصالح مشاريع الاستيطان.

وهدمت جرافات الاحتلال منزلاً ومنشأة زراعية، وجرفت طرقاً وسلاسل حجرية في قرية أم المراجم قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وأوضح مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن الاحتلال دمر طرقاً زراعية بطول ثلاثة كيلو مترات.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال أمس ممثل حركة حماس في لجنة الانتخابات المركزية في الضفة الغربية، الأمر الذي اعتبرته الحركة ذلك «محاولة للتأثير» على نتائج الانتخابات البلدية. كما اعتقلت ستة فلسطينيين وأصابت شاباً بالرصاص خلال اقتحامها مخيمي الأمعري وقدورة في رام الله، فيما اعتقلت سبعة آخرين في الخليل وبلداتها جنوب الضفة.

وقالت مصادر إن أكثر من 30 آلية عسكرية اقتحمت المخيمين ووقعت مواجهات بين عدد من الشباب وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل وبلدة حلحول ومخيم الفوار وبيت أمر ونصبت حواجزها العسكرية، وفتشت المركبات ودققت في الهويات.

طباعة Email