00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برلماني مصري لـ البيان : انتخابات المحليات مطلع 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقع عضو لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب المصري يسري الأسيوطي إجراء انتخابات المحليات خلال الربع الأول من العام المقبل 2017 رغم توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإجرائها قبل نهاية العام الجاري.

مشيراً إلى أن هناك عثرات تشريعية تعترض طريق إجرائها في الوقت المُحدد مشككاً في إمكانية الانتهاء منها بنهاية العام.وقال الأسيوطي لـ «البيان» إن قانون المحليات لم تتم مناقشته بعد داخل لجنة الإدارة المحلية ولم يصل إلى المجلس، لافتاً إلى أنه حال وصوله فإنه من المتوقع أن ينتهي منه المجلس في شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل، وبعدها تبدأ إجراءات الانتخابات التي تستغرق وقتاً تُحدده اللجنة المنظمة لهذه الانتخابات.

اجراءات

وأفاد الأسيوطي بأن اللجنة المسؤولة عن انتخابات المحليات، التي سيحدد تشكيلها القانون ومهامها، ستنعقد عقب إقراره بنهاية العام وتُحدد إجراءاتها والوقت المستغرق، قد يصل إلى مدة شهر أو أكثر؛ ومن ثم فإن إجراء الانتخابات ووجود مجالس محلية منتخبة في مصر سيكون في الربع الأول من 2017.

وشدد البرلماني المصري على أنه بانتخابات المجالس المحلية سيتم إزاحة أعباء عدة عن مجلس النواب المصري الذي يقوم بمهام جسيمة، مؤكداً أن المجلس يهتم بقانون المحليات باعتباره أحد أبرز التشريعات على أجندة المجلس التشريعية خلال الفترة الحالية.

 

طباعة Email