00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأردن يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات

مخطط استيطاني كبير يستهدف الخليل

Ⅶ طفل ينظر بحسرة إلى الدمار الذي أحدثه الاحتلال بمنزل محمد طرايرة في بني نعيم | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تمر سوى بضع ساعات على مخطط استيطاني يشمل بناء 4200 وحدة في الضفة الغربية، حتى وضعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخططاً استيطانياً كبيراً جديداً يشمل بناء مراكز تجارية ووحدات سكنية في منطقة جنوب الخليل، وهدمت منزلاً في المحافظة، في وقت طالب الأردن المنظمات العربية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته.

وكشفت صحيفة «هآرتس» عن وثيقة داخلية تم إرسالها في الشهور الأخيرة من مكتب رئيس «الإدارة المدنية» السابق العميد ديفيد مناحيم إلى رئيس مجلس مستوطنات جنوب جبل الخليل يوحاي دماري، تضمنت تعهداً بالعمل على إقامة عدد من مشروعات البناء الكبرى.

هدم منزل

وهدمت قوات الاحتلال، أمس، منزلاً لعائلة فلسطينية في قرية بني نعيم قرب الخليل. وتتهم سلطات الاحتلال نجل العائلة بتنفيذ عملية في مستوطنة كريات أربع والذي استشهد في حينها.

إدانة ومطالبات

من جانبها، دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، المجتمع الدولي إلى وقف سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا المنطقة، وفرض عقوبات حقيقية على إسرائيل لإجبارها على وقف الاستيطان فوراً. وطالب الأردن، من جانبه، جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمات الأمم المتحدة بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءاتها في المسجد الأقصى.

توغل

 توغلت، أمس، آليات الاحتلال في أراض شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف. وتوغلت ست آليات عسكرية تضم ثلاث دبابات وثلاث جرافات لمسافة 150 متراً في الأراضي الزراعية شرقي خان يونس. وشرعت الجرافات في أعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية وسط إطلاق نار، إضافة إلى تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في الأجواء.             

طباعة Email