العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الاحتلال يقتحم مخيمي شعفاط وعايدة

    طعن مستوطن بالقدس المحتلة وفرار المنفذ

    ■ والدة الشهيد بلال كايد خلال التظاهرة في عسقلان | أ.ف.ب

    طعن فلسطيني مستوطناً أمس، بمفك في منطقة الطور بالقدس المحتلة وأصابه بجروح، واقتحم جيش الاحتلال مخيم شعفاط شمال القدس ومخيم عايدة قرب بيت لحم، في حين جدد المستوطنون اعتداءاتهم على المسجد الأقصى.

    وقالت مصادر فلسطينية إن مهاجم المستوطن في القدس نجح بالفرار وإن شرطة الاحتلال تقوم بعمليات بحث وتمشيط في محاولة لاعتقاله.

    في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة قبل الماضية 12 فلسطينياً في مناطق مختلفة بالضفة الغربية. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه يشتبه في أربعة منهم بالضلوع في نشاطات مناهضة للاحتلال.

    إضراب الأسرى

    وواصل الفلسطينون فعاليات التضامن مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام وعشرات الأسرى الذين انضموا للإضراب تضامناً معه.

    وشارك عشرات الفلسطينيين في جنين، الليلة قبل الماضية، في الوقفة التضامنية مع كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ57 رفضاً لاعتقاله الإداري واستمرار اعتقاله بعد انتهاء مدة حكمه، وتضامناً مع بقية الأسرى المضربين عن الطعام. وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت عدداً من المتظاهرين الفلسطينيين أمام مستشفى سجن «برزلاي» في عسقلان حيث يقبع الكايد.

    اقتحام

    في القدس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط. وأوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في المخيم أن قوات الاحتلال دخلت المخيم، وقامت باقتحام شقة سكنية، وداهمت محال تجارية بذريعة «البحث عن عمال من الضفة الغربية».

    وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 فلسطينيين من المخيم، ثلاثة منهم اعتقلوا بعد توقيف مركبتهم وتحرير هويات ركابها. وأوضح أن اقتحام المخيم تزامن مع افتتاح ملعب مركز الشباب الاجتماعي.

    واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الغازية في شوارع المخيم.

    المسجد الأقصى

    واقتحم عشرات المستوطنين أمس، المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، عشية ما يسمى «خراب الهيكل».

    وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن 129 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، وقاموا بجولة في ساحات المسجد بحراسة من الشرطة والوحدات الخاصة.

    وكثفت ما تسمى «جماعات الهيكل» المزعوم دعوات لتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى تهيئة للاقتحام الجماعي للمسجد الأحد.

    مواجهات

    وفي بيت لحم أُصيب شابان برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في مخيم عايدة شمال المدينة بعد ساعات من اقتحام قوات الاحتلال له. وقالت مصادر محليّة إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجراً، وداهمت منازل عدّة فيه، أحدهما يعود لعائلة الشهيد سرور أبو سرور.

    وأضافت أن مواجهات اندلعت أُصيب فيها شابان بالرصاص الحي، فيما أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل.

    صيادون

    أفادت تقارير فلسطينية بأن البحرية الإسرائيلية استهدفت أمس، بنيران رشاشاتها الثقيلة مراكب لصيادين فلسطينيين قبالة بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وهاجمت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر بيت لاهيا بوابل من النيران، وهي على بعد أقل من ستة أميال عن ساحل القطاع، فاضطر الصيادون للهروب إلى الشاطئ. غزة - د.ب.أ

    طباعة Email